عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2011, 09:56 PM   #7529
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2011 الساعة : 09:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مشكلة جيزى تدفع أوراسكوم إلى سداد قروضها قبل استحقاقها
حصلت أوراسكوم تيليكوم (orte) على دعم مقرضيها المرتهنين الرئيسيين للتغاضى عن بعض الشروط الخاصة بالتعهدات والضمانات والإقرارات الواردة بعقود القروض المتعلقة بشركتها التابعة فى الجزائر جيزى وذلك لإعطاء المجموعة قدرا أكبر من المرونة فى تقدير خياراتها المختلفة المتعقلة بشركة أوراسكوم تيليكوم الجزائر بحسب ما أعلنته الشركة فى بيان لها .
وقالت مصادر مصرفية للشروق إن السداد المبكر لبعض مديونيات يتعلق بقرض حصلت عليه الشركة من مجموعة بى ان بى باربيبا الفرنسى قبل عامين، ويستحق السداد فى 2012، ولكن الأحداث التى تعرضت لها الشركة فى الجزائر، دفعتها لخطوة السداد المعجل تفاديا لغرامات التأخير، وأن تتأثر جدارتها المالية عند البنوك إذا طلبت قروضا جديدة.
وانخفاض ربحية أوراسكوم على خلفية تراجع مساهمة جيزى فيها والتى كانت تعتبر أكبر مساهم فى إيرادات الشركة دفع أوراسكوم إلى استخدام آلية السداد المعجل خوفاً من عدم قدرتها على سداد الأقساط المستحقة عليها أضافت المصادر.
وأشارت المصادر إلى أن السداد المعجل، يخدم الشركة فى تجنيبها التأخر فى السداد، وهو ما يؤثر على الاقتراض المستقبلى للشركة التى تتوسع فى عدد كبير من الأسواق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060100581
ويزيد قرض باربيبا الفرنسى على مليارى دولار، ويشارك فيه أكثر من بنك عالمى ومحلى، وتم استخدامه فى سداد مديونيات كانت مستحقة على الشركة قبل حصولها على قرض البنك الفرنسى، مع استخدام جزء منه فى التوسعات.
وكان ألدو ماروز رئيس القطاع المالى للمجموعة، قد قال فى بيان الشركة ان هذه الخطوة المهمة تمكن أوراسكوم تيليكوم من التفاوض مع الحكومة الجزائرية بشكل أكثر فاعلية لتتمكن من التوصل لأفضل النتائج فيما يتعلق بجيزى وذلك لحماية مصالح الشركة ومساهميها.
وأضاف ماروز: نظرا لأن أوراسكوم تيليكوم سوف تستخدم جزءا من حاصل بيع شركاتها التابعة فى تونس تونيزيانا للسداد المبكر لبعض المديونيات الرئيسية فبالتالى لن يكون لديها التزام لسداد أية مديونيات حتى النصف الثانى من عام 2012 مما سينتج عن مركز أفضل من حيث السيولة والمرونة المالية للمجموعة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس