عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 12:45 AM   #7540
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 12:45 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بركات: مليار جنيه أرباحاً مستهدفة لبنك مصر خلال الفترة المقبلة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060100896
أكد محمد بركات، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، أن مصرفه يستهدف الوصول بحجم الأرباح إلى مليار جنيه خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن انخفاض حجم أرباح مصرفه إلى 509 ملايين جنيه بعد خصم الضرائب، جاء نتيجة الأعباء التى يتحملها بنك مصر، والناجمة عن تمويل محفظة ديون بنك القاهرة ونتيجة لتسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال العامة، والتى تمثلت فى أراضى وعقارات يستهدف البنك التخلص منها عن طريق عرضها للبيع خلال الفترة المقبلة.
وكشف بركات عن حجم الديون التى تم تحصيلها من خلال إجراء عدد من التسويات تزيد عن 12 مليار جنيه، كما أن الجزء المتبقى من المحفظة المتعثرة تم تدعيمه كاملا بالمخصصات.
وقال بركات: إن البنك يركز خلال الفترة المقبلة على التخلص من بعض الأصول غير المنتجة، مثل الأراضى التى آلت إليه بعد تسوياته من عدد من المتعثرين وشركات قطاع الأعمال العام، وشركة المستقبل، ومساهمتنا فى بنك سامبا الأمريكى للاسترداد الاستثمار واستثماره بعائد أعلى، خاصة أنه شكل الآن أعباء على إدارة البنك.
وأشار رئيس بنك مصر إلى خطة مصرفه، والتى تستهدف تطوير كافة فروع البنك، حيث تم تطوير 190 فرعاً، والتى من المتوقع أن ننتهى من تطوير كافة فروع البنك خلال يونيه من العام الجارى، بالإضافة إلى مد فترة العمل إلى 5 مساء فى 100 فرع.
وكشف بركات عن جزء من خطة مصرفة الجديدة خلال عام 2011 والتى تستهدف أيضا التركيز على تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإدراك البنك أهميتها، حيث تعد قاطرة النمو الاقتصادى، ومن خلال التشجيع المستمر من البنك المركزى لتمويل ذلك القطاع الهام، لافتا إلى إنشاء البنك لعدد من الإدارات الخاصة بتمويل قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس