عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 03:58 PM   #7559
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 03:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صناعة التأمين: تغير المناخ خطر متنام على قطاع التأمين
قال مسؤولون بصناعة التأمين إن شركات القطاع تكافح لتقييم المخاطر الناجمة عن تغير المناخ في وقت تسلط فيه الفيضانات في أستراليا والبرازيل الضوء على الخسائر المحتملة من أحوال جوية أشد جموحا.
ويقول العلماء إن ارتفاع درجة حرارة الأرض سيتسبب في جفاف وفيضانات وأعاصير أشد حدة إضافة إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وتقول صناعة التأمين إن عدد الكوارث المرتبطة بالطقس قد ارتفع بالفعل على مدى العقود المنصرمة.
ويزيد المخاطر نمو السكان وتزايد الهجرة إلى المدن ولاسيما في آسيا ووجود مزيد من الممتلكات في مهب طقس متقلب على نحو متزايد.
ويقول الخبراء إن هذا يزيد صعوبة استخلاص علاقة مباشرة بتغير المناخ في خسائر تتزايد باطراد. كما أن نقص البيانات طويلة الأجل للأحوال الجوية في بعض مناطق العالم يلقي بظلال على الصورة أيضا.
وتتمثل مشكلة أخرى في الأفق الزمني الضيق الذي غالبا ما تركز شركات التأمين عليه حيث تقوم شركات إعادة التأمين على سبيل المثال بتجديد عقودها سنويا بناء على الخسائر السابقة مما يعني عدم اهتمامها الكبير بالاتجاهات السائدة لعقود في المستقبل.
وقال ايف جيرار الأمين العام للرابطة الاكتوارية العالمية ومقرها في أوتاوا لرويترز «مازال هناك قدر كبير من عدم التيقن فيما يتعلق بتغير المناخ وإن كان يرجع إلى أحداث طبيعية أم أنه من صنع البشر ومن ثم لم يؤثر هذا بعد في التسعير.»
وترى بعض شركات التأمين علاقة بين تغير المناخ وزيادة المخاطر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060101934
قال سكوت ريري الرئيس التنفيذي لشركة اليانز اس.إي لإعادة التأمين آسيا- المحيط الهادي في سنغافورة «تجاهل ارتفاع درجة حرارة الأرض قد يزيد التعرض للمخاطر ومن ثم تتصاعد خسائر التأمين.»
وأبلغ مؤتمرا لتغير المناخ والتأمين في سنغافورة «أعتقد أن تغير المناخ سيسهم في الخسائر التي نتحملها بالفعل لكن لا أعتقد أن الخسائر ستتغير بشدة. سيجعل الخسائر تتفاقم فحسب.»
وأضاف أن النمو السريع لمدن عملاقة هو مبعث قلق رئيسي للسوق أيضا مستشهدا ببيانات للأمم المتحدة تظهر أن 231 مليون شخص كانوا يقيمون في المدن في آسيا عام 1950. وبحلول 2050 من المتوقع أن ينمو ذلك الرقم إلى حوالي 3.5 مليار نسمة.
وقال يان مومنتالر مدير مجموعة خدمات التأمين بمؤسسة التمويل الدولية «ثمة مستويات تعرض متزايدة في ضوء بزوغ مدن عملاقة وضعف تغلغل خدمات التأمين ووجود مستويات التعرض الرئيسية في أسواق ناشئة حيث معظم نمو التأمين. تلك قنبلة موقوتة.»

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس