عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 04:15 PM   #7569
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 04:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غالي:10% من الناتج المحلي لمحدودي الدخل
أكد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية أن مصر لديها نظام حماية لمحدودي الدخل حيث ان مايقرب من 10%من الناتج المحلي المصري يوجه لحماية هذه الفئة وأن هناك محاولات الآن لتحسين وضع الدعم ليصبح اكثر فاعلية ويستفيد منه الأكثر احتياجا. كما اننا نسعي دائما لدعم المسار الاقتصادي لهذه الفئة وتنمية الموارد المالية لهم, وذلك من خلال عدة مبادرات اخرها مبادرة حقق أحلامك التي توفر قروضا للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بفائدة لا تزيد علي5.7%, وقد تقدم الينا أكثر من مائة ألف طلب للحصول علي هذه القروض من جميع أنحاء الجمهورية.
وعلي تعليقه حول الانخفاضات التي شهدتها أسواق المال علي مدي اليومين الماضيين, قال غالي: إن التوتر الذي تشهده المنطقة اثر سلبيا علي نظرة المستثمرين الاجانب لجميع دول المنطقة علي الرغم من عدم وجود تشابه في الظروف, موضحا انها فترة مؤقتة وستعود الأوضاع الي سابق عهدها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمناسبة توقيع مصر وكوريا الجنوبية علي مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين في جميع المجالات خاصة الطاقة والتنمية البشرية وتنمية الثروة السمكية والصادرات وتطوير البنية التحتية, حيث وقع الاتفاق عن الجانب المصري الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية وعن الجانب الكوري السيد يون جيونج هيون وزير الاتستراتيجية والمالية, وذلك عقب الاجتماع الأول لوزراء مالية مصر وكوريا الجنوبية والذي عقد أمس بالقاهرة.
وأشار إلي أن الاتفاق سييسر جذب المزيد من الاستثمارات الكورية للعمل في السوق المصرية خاصة في مجال الخدمات والمقاولات والتي تمتلك كوريا خبرات عريقة فيها.
وأضاف د.غالي أن الجانب الكوري عرض للمساعدات المالية التي يقدمها القطاع الخاص بكوريا الجنوبية لتطوير قطاع البنية الأساسية بدول العالم, مشيرا إلي أن كوريا طلبت تسهيلات حتي تسهم الشركات الكورية في مشروعات البنية الأساسية بمصر, مؤكدا ترحيب الحكومة بهذه المبادرة, وقد تم الاتفاق علي إمداد الجانب الكوري بكل المعلومات المتعلقة بمشروعات البنية الأساسية والتي تخطط مصر لإنشائها خلال الفترة المقبلة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.
وبالنسبة للتعاون في مجال الطاقة كشف د.غالي عن طلب الجانب الكوري للتعاون المشترك في مجال الاستخدام الآمن للطاقة النووية وتطوير الموارد البشرية من البلدين في هذا القطاع, مشيرا إلي انه اتفق الجانبان علي عقد ورشة عمل تضم خبراء وكبار المسئولين الحكوميين من البلدين لتسهيل التعاون في هذا المجال مع دراسة توقيع مذكرة تفاهم في مجال محطات الطاقة النووية والعلوم والتكنولوجيا, ودراسة امكانية مشاركة كوريا في توفير التمويل اللازم لمشروع الطاقة النووية المصري.
وقال انه تم الاتفاق علي الاستفادة من الخبرة الكورية في التنمية الاقتصادية, من خلال التعاون بفاعلية لتطبيق برنامج تبادل المعلومات الذي يتضمن تبادل الخبرة في صناعة السياسات بين الهيئتين المنوطتين بذلك خلال عام.2011 مع تسهيل التعاون في مجالات التنمية والتجارة, وتفعيل مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون وتبادل المعلومات بين هيئتي تنمية الصادرات في البلدين.
ولتنمية التعاون في مجال صيد الأسماك, كشف د.غالي عن الاتفاق علي تأسيس وتفعيل آلية حكومية للتعاون في مجال صيد الأسماك, مشيرا إلي أن مصر تدرس اقتراحا قدمته كوريا لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون التكنولوجي في هذا المجال.
من جانبه أكد الوزير الكوري يون جيونج هيون أهمية إنجازات قمة سول لدول مجموعة العشرين والتي اتخذت عددا من القرارات لزيادة القوة التصويتية للاقتصاديات الناشئة في صندوق النقد الدولي وعددا من الإصلاحات الهيكلية بالصندوق والبنك الدوليين, مشيرا إلي انه طلب من مصر استمرار التعاون في هذا الجانب, مشيرا إلي أن اجتماعاته مع د.غالي ناقشت الإجراءات المطلوبة لتدشين أسس التنمية الاقتصادية في منطقة شمال إفريقيا من خلال صندوق التنمية الكوري لافريقيا ومشروعات التعاون مع بنك التنمية الافريقية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس