عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 04:21 PM   #7574
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 04:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"السويدي" تتأهب للمشاركة في مناقصة محطة خليج السويس
تتأهب شركة السويدي إليكتريك للمنافسة على المناقصة العالمية التي ستطرحها وزارة الكهرباء والطاقة خلال أيام لإنشاء محطة توليد طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس بطاقة تقدر بنحو 1000 ميجاوات بنظام البناء والامتلاك والتشغيل b.o.o.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060101982
وأكد المهندس أحمد الحمصاني، مدير علاقات المستثمرين بشركة السويدي إليكتريك لـ"المال"، أن الشركة ستنافس بقوة للفوز بالمناقصة لما لديها من سابق خبرة تؤهلها لذلك، خاصة أن الحكومة والوزارة تقوم بتشجيع الشركات المصرية لتنفيذ مثل هذه المشروعات، مشيرا إلى أن الشركة لديها العديد من المصانع في عدة دول أفريقية.
من جانبه أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، أن الطرح سيبدأ بالمرحلة الأولى التي تضمن إنشاء 500 ميجاوات على أن تتم المرحلة الثانية في شهر يوليو المقبل لإنشاء محطة بقدرة 500 ميجاوات.
وأضاف: أن المستثمر سيقوم بتصميم وتمويل وإنشاء وتملك وتشغيل المحطة لمدة تتراوح بين 20 و25 عاما، وستقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشراء الطاقة المنتجة خلال هذه المدة بضمان من الحكومة ثم يتم نقلها وبيعها للمستهلك.
وأشار يونس إلى أن تقسيم الطرح إلى مرحلتين يأتي لضمان تقدم أكبر عدد ممكن من ا لمستثمرين بما يحقق الصالح العام، حيث يعمل القطاع على تحفيز المستثمرين على نقل التكنولوجيا وتشجيع التصنيع المحلي.
وأوضح يونس أن هذه القدرات تأتي ضمن برنامج شامل يعمل القطاع الكهربائي على تنفيذه في إطار خطة لمساهمة القطاع الخاص بنسبة 67% من قدرات التوليد من طاقة الرياح المقرر إضافتها حتى عام 2020 والوصول بهذه القدرات إلى 7200 ميجاوات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس