عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 04:29 PM   #7578
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 04:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

علاء عرفة : إعادة هيكلة "العرفة القابضة" تجعلها كيانا إستراتيجيا يناسب المرحلة القادمة
في الأسبوع الماضي قررت شركة العرفة القابضة للاستثمار والاستشارات إعادة هيكلة القطاعات التابعة لها على نحو يؤدي إلى تحويل الرؤية المستقبلية لواقع ملموس يوفر للشركات التابعة للقطاعات الجديدة الاستقلالية واللامركزية والمرونة بحيث تتمتع هذه الشركات التابعة داخل وخارج مصر بالمساحة الكافية لاتخاذ القرارات.
د. علاء عرفة رئيس الشركة القابضة للاستثمار والاستشارات يلقي لنا الضوء على الدافع الرئيسي وراء هذه القرارات ويحدد الرؤية الإستراتيجية من خلال ثلاث قطاعات تم تقسيم الشركة لها في الحوار التالي:
ما هو الدافع الرئيسي وراء هذه القرارات؟
د. علاء: الدافع الرئيسي هو وضع المجموعة في هيكل استراتيجي مناسب للمرحلة القادمة من حيث القدرة على النمو لأن هذا الوقت يتواكب بعد مرحلة الكساد التي لازمت الاقتصاد العالمي هو وقت التحضير للنمو حيث تتحسن الأسواق بحيث يكون هناك مخطط استراتيجي، وقد تم تقسيم الشركة إلى ثلاث قاطرات "قطاعات" نمو منفصلة: الأول: قطاع العرفة للملابس الفورمال وتتولى رئاسته السيدة هالة هاشم.. والثالث: قطاع العرفة للملابس الكاجوال ويتولى رئاسته رؤوف الفقي.
ويوضح د. عرفة أنه يتم الآن استكمال وتعيين جميع فريق العمل الداعم لكل قطارة كذلك وضع خطط النمو لكل واحدة.. والفكرة هنا هي أنه لا يمكن دفع العمل والتطور إلا في ظل اللامركزية خاصة أن كل قطاع أو قاطرة لها مجال كبير في النمو السريع ولذلك أعطينا جميع الحريات والصلاحيات لكل فريق بلا مركزية.
هذه الهيكلة ستقلل من اعتمادنا على أن الشركة القابضة هي القاطرة الوحيدة للنمو لكنها ستصبح أيضا الأداة المالية التنظيمية المساعدة لكل قطارة في خطة طموحها ونموها ووضوح أعمال الشركة للمستثمر العادي.
ما الفرق بين الوضع الجديد والسابق؟
في الوضع السابق رغم وجود عدد كاف من الكوادر كان طريق النمو مركزيا ويوجد عنق زجاجة لا يسهل اتخاذ القرار وسرعة الأداء، ولذلك كان لابد من التغيير للوضع الجديد خاصة أن الهيكل السابق كان يفيد في ظروف سابقة، والحقيقة أن هذه الهيكلة نتيجة لقرارات المجموعة دون اختلاف أحد عليها –التغيير حرفة وقيادة وليس إدارة
هل سيكون هناك تكاليف إضافية لهذه الهيكلة؟
بالطبع سيكون هناك تكاليف لكنها رمزية وغير مؤثرة وإيجابية خاصة أنها استثمار حقيقي في الموارد البشرية يدفع النمو في المجموعة لأضعاف أضعاف النمو الحالي بمتوسط يزيد على 15% سنويا وأيضا يزيد القدرة التنافسية لكل قطاع خاصة أن كل فريق عمل يستطيع تحقيق الفرصة الحقيقية لتطوير قطاعه ونموه.. كما أن هذا النمو في الصناعة داخليا وينعكس إيجابيا على أسواقنا الخارجية.
كيف سيتم إقرار الميزانية في ظل هذا التوجه؟
ستصدر ميزانيتنا بنفس الطريقة القديمة لمدة عام حتى يتم عمل مقارنة مع الوضع الجديد.
قطاع العرفة للملابس الفاخرة سيتبعكم في الهيكلة الجيدة فما توقعاتكم للنمو فيه؟
ستقدم شركة كونكريت كجزء من القطاع الفاخر لملابس العرفة واسم عالمي في الجودة والصناعة مفاجآت جديدة ومنتجات أخرى ونوعيات مختلفة من الخدمة حيث سيتم افتتاح فرع في شارع لبنان كأكبر فرع لكونكريت والذي يقع على مساحة 900 متر مربع،وتم ضخ 10 ملايين دولار فيه، أيضا سيتم ضخ 14 مليون دولار في فرع كونكريت الجديد في مول "داون تاون" بالقطامية وكذلك فرع مول آرابيا على مساحة 600 متر مربع بتكلفة مليون دولار.. ويمتلك كونكريت أفخم أصول عقارية في أهم المناطق التجارية في مصر.
سيقدم كونكريت خدمة جديدة بداية من إبريل القادم بالمواصفات المناسبة لكل عميل ويأتي ذلك في سياق خدمة كونكريت لقطاع الملابس الفاخرة في مصر.
ماذا عن شركة إيجيبت تيلورنج التابعة لهذا القطاع؟
هي شركة متخصصة في إنتاج الملابس الفاخرة فقط وبدأنا فتح استثمارات جديدة فيها لزيادة الطاقات الإنتاجية ورفع كفاءتها بدون نفقات كثيرة وترشيد الاستهلاك وحسن إدارة الموارد البشرية –أيضا لدينا خطة كي يكون هذا القطاع مركزا رئيسيا لتصنيع البدلة الفاخرة ورفع معدلات إنتاج القميص الفاخر بحيث نكون اللاعب الأساسي في تصنيعه بالإضافة إلى وجود عملاء جدد وتصبح مصر بذلك محطة تصنيع وتصدير الملابس الفاخرة وإكسسواراتها، وادعوا من هذا المنطلق لتكوين ناد يضم الأعضاء الأساسيين في صناعة الملابس الفاخرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060101986
ماذا عن خطة شركة فورال باليزيلير كأحد فروع قطاع العرفة للملابس الفاخرة؟
هي أكبر مستثمر رئيسي في قطاع الملابس الفاخرة والآن نكثف كل جهودنا ومواردنا البشرية لدعمها في الوقت الحالي ونتوقع أن تصل نسبة النمو فيها إلى أكثر من 10% سنويا بحيث تكون علامة مميزة للمجموعة في الفترة القادمة وتحقق عوائد كثيرة في ظل تخفيض التكاليف.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس