عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 06:04 PM   #7585
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 06:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نهاية مدوية لعام 2010 تدعو الصين لمزيد من التشديد"
. بكين (رويترز) - سجلت الصين نهاية مدوية لعام 2010 اذ تجاوز النمو التوقعات بينما تباطأ التضخم بأقل من المتوقع وهي بيانات قد تدفع الحكومة لتغيير نهجها المتريث وتشديد السياسة النقدية.
وارتفعت أسعا...ر المواد الغذائية -وهي المحرك الرئيسي للتضخم في الصين- خلال الاسابيع الاخيرة لتظهر أن بكين تواجه صعوبات في كبح ضغوط الاسعار.
لكن بيانات مهمة أخرى لشهر ديسمبر كانون الاول مثل بيانات الانتاج الصناعي والاستثمارات رسمت صورة لنمو مستقر وأشارت الى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم لا يعاني من نمو تضخمي بالرغم من القفزة المفاجئة في النمو.
وقال المكتب الوطني للاحصاءات يوم الخميس ان معدل النمو السنوي للناتج المحلي الاجمالي ارتفع في الربع الاخير من 2010 الي 9.8 بالمئة من 9.6 بالمئة في الربع الثالث متحديا التوقعات بتباطؤه الى 2 ر9 بالمئة.
وقال ايزاك مينغ الاقتصادي لدى بي.ان.بي باريبا في بكين "تواصل الضغوط التضخمية تزايدها في يناير كما ستزيد الضغوط لتشديد السياسة لاسيما في ضوء نمو الناتج المحلي الاجمالي الذي فاق التوقعات في الربع الاخير."
وعلى الرغم من أن وسائل الاعلام المحلية نشرت سلفا بيانات النمو والتضخم فقد تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة الصينية واحدا بالمئة بحلول الساعة 0303 بتوقيت جرينتش اذ اعتبر المستثمرون سلسلة البيانات القوية مبررا لاجراءات التشديد.
وزادت أسعار المستهلكين 4.6 بالمئة في ديسمبر كانون الاول مقارنة مع الشهر نفسه من 2009 متباطئة من أعلى مستوى في 28 شهرا البالغ 5.1 بالمئة المسجل في نوفمبر تشرين الثاني لكنها ظلت أعلى من توقعات الاقتصاديين التي جاءت عند 4.4 بالمئة.
وكانت الصين قد رفعت رسميا الاحتياطي الالزامي للبنوك سبع مرات منذ بداية العام الماضي ومن المقرر أن يبدأ سريان أحدث قرار بالزيادة يوم الخميس.
لكنها رفعت أسعار الفائدة مرتين فقط خلال نفس الفترة ويحذر بعض المحللين من أن هناك حاجة لخطوات أكثر فاعلية.
ولا تزال الحكومة تبحث حجم القيود على الائتمان وأشارت تقارير في الايام القليلة الماضية الى انخفاض سقف اقراض البنوك عما توقعه المستثمرون.
وقال برايان جاكسون الاقتصادي لدى رويال بنك أوف كندا في هونج كونج "لا يزال أمام بكين الكثير من العمل كي تبقي الاقتصاد في مسار متوازن."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس