عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 07:54 PM   #7606
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 07:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هيرميس تعمل على ثلاث إلى أربع اكتتابات عامة أولية لشركات مصرية فى 2011
شرم الشيخ - أعلن الرئيس التنفيذي لأكبر المصارف الاستثمارية المدرجة في المنطقة العربية المجموعة المالية-هيرميس القابضة (HRHO) ، أن هيرميس تعمل في الوقت الحالي على طرح "ثلاث أو أربع" شركات من الشركات المحلية المصرية إجمالاً في السوق هذا العام.
وفي مقابلةٍ أجرتها وكالة "زاويا داو جونز" مع ياسر الملواني على هامش القمة العربية الاقتصادية في شرم الشيخ في مصر، لفت هذا الأخير إلى أنه "لا يزال لدينا حوالي ثلاثة إلى أربعة طروحات عامة أولية غير منجزة، وجميعها كبيرة الحجم. وأعتقد بأنها ستُصدر في العام 2011".
هذا وقد رفض الملواني الكشف عن أسماء الشركات المعنية.
ويذكر أنّ السوق المصري قد شهد طرحين أوليين عام 2010 – أحدهما لشركة "جهينة" المتخصصة بإنتاج الألبان والأجبان والعصير، والآخر لشركة "عامر جروب" العقارية.
وكانت "المجموعة المالية-هيرميس" قد عملت مع "جهينة" على إصدار طرحها العام الصيف الماضي، والذي جمعت من خلاله مبلغ 176.4 مليون دولار.
وتعد عملية الطرح العام الأولي الخاصة بشركة "جهينة" الأولى في مصر منذ نحو سنتيْن، علماً بأن عملية الطرح العام الأولي الأخيرة التي تمت في مصر تعود إلى العام 2008.
وحملت ظروف السوق المتعلقة بإدراج الأسهم في المنطقة في طياتها بعض المؤشرات الدالة على التحسن خلال العام 2010، بعدما هوت قيمة عمليات الطرح العام الأولي خلال العام 2009 بنسبة 83.7% على أساس سنوي لتكمن فوق ملياري دولار بقليل، وفق البيانات الواردة على موقع Zawya.com.
وعلى الرغم من رد فعل السوق المعاكس هذا الأسبوع على خلفية الأحداث السياسية في تونس، حيث غادر زين العابدين بن علي، الحاكم المطلق الذي دام حكمه لفترة طويلة، البلاد عقب شهر من التظاهرات، توقع الملواني أن تقدم أسواق رأس المال في مصر أداء جيداً خلال العام 2011 فيما تأتي الاستثمارات في مشاريع البنى التحتية في الطليعة.
ويُذكر أن المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "إي جي أكس 30" تراجع يوم الثلاثاء بنسبة 3.1%، بعد انخفاضه بنسبة 2.4% يوم الاثنين، على خلفية صدور أنباء مفادها أن مصريين أضرما النار في نفسهما تقليداً لعملية الإشعال الذاتي العام الفائت التي أشعلت فتيل حالة الاضطراب في تونس.
وقال الملواني: "إذا وضعنا جانباً يومي التصحيح اللذين شهدهما السوق، أعتقد أن الأمر هو عبارة عن رد فعل، ولكن بشكل عام، لدينا خلفية جيدة فيما يتعلق بمنتجات سوق الرأسمال اسهمي. وأعتقد أن هذه السنة ستكون جيدة".
ويتوقع الرئيس التنفيذي ل" المجموعة المالية-هيرميس" أن تدعم الاستثمارات في البنى التحتية الاقتصاد في مصر خلال السنة المقبلة، ويعد السبب جزئياً إلى قانون جديد خاص بالشراكات بين القطاعين العام والخاص سرى مفعوله أواخر 2010.
وأفاد في هذا السياق: "سوف تلعب البنى التحتية دوراً بارزاً هذا العام. ومن بين الأشياء الجيدة هي أن الشركات التي تبرم شراكات بين القطاعين الخاص والعام تعتزم ليس فقط تولي أعمال المقاولة والتوريد بل أيضاً الاستثمار السليم في حقوق ملكية المشاريع".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060102257
ويُذكر أن هذا القانون سيسمح للدولة المصرية بإبرام العقود مع الشركات الخاصة تتعلق بالتحسينات الضرورية التي تحتاج إليها البنى التحتية. وقبل تمرير القانون العام الفائت، كان يُسمح للقطاع العام المصري فقط ببناء المدارس والطرقات السريعة والمرافئ وغيرها من التحسينات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس