عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 08:01 PM   #7608
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 08:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تعوض خسائر الأسبوع وتغلق على ارتفاع وسط مشتريات الأجانب و ارتفاع الأسهم القيادية الخميس
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060102261
عوض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اليوم بعض من الخسائر الفادحة التي مني بها منذ بداية الأسبوع ,حيث انهي جلسة اليوم الخميس -اخر تداولات الاسبوع علي ارتفاع طفيف بمقدار 53.2 نقطة بنسبة 0.80 عند مستوي 6698.39 نقطة.
هذا كما اغلق ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 علي ارتفاع حيث انهى تعاملاته عند مستوى 708.42 نقطة بارتفاع 1.58% ، وارتفع ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.29% ليغلق عند مستوى 1134.11 نقطة.

وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 1.431 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 35223 عملية ليتم التداول على 152.991 مليون سهم .

وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 47.32 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 52.67 في المائة.

وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 63.12 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 7.23 في المائة والأجانب 29.65 في المائة.

وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 209.663 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 288.624 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 78.960 مليون جنيه لصالح الشراء .

كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 63.250 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 58.239 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 5.011 مليون جنيه لصالح البيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060102261

في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 567.242 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 493.293 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 73.949 مليون جنيه لصالح البيع.

أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 20.14 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 90.439 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 15.41 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 69.185 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.65 في المائة بقيمة 52.305 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي -مصر والذي أغلق على 41.12 جنيه بارتفاع قدره 1.21% ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي أغلق على 31.07 جنيه بانخفاض قدره 1.46% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيليكوم والذي أغلق على 4.22 جنيه للسهم بارتفاع 0.48% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء والذي أغلق على 272.12 جنيه بارتفاع 0.73% ، ثم جاء بعد ذلك سهم القلعة للاستشارات المالية والذي أغلق على 8.85 جنيه للسهم بارتفاع 1.61 %.
وعن أهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية-هيرميس القابضة ، أن هيرميس تعمل في الوقت الحالي على طرح "ثلاث أو أربع" شركات من الشركات المحلية المصرية إجمالاً في السوق هذا العام.
وفي مقابلةٍ أجرتها وكالة "زاويا داو جونز" مع ياسر الملواني على هامش القمة العربية الاقتصادية في شرم الشيخ في مصر، لفت هذا الأخير إلى أنه "لا يزال لدينا حوالي ثلاثة إلى أربعة طروحات عامة أولية غير منجزة، وجميعها كبيرة الحجم. وأعتقد بأنها ستُصدر في العام 2011".هذا وقد رفض الملواني الكشف عن أسماء الشركات المعنية.
وقال الملواني:"إذا وضعنا جانباً يومي التصحيح اللذين شهدهما السوق، أعتقد أن الأمر هو عبارة عن رد فعل، ولكن بشكل عام، لدينا خلفية جيدة فيما يتعلق بمنتجات سوق الرأسمال اسهمي.وأعتقد أن هذه السنة ستكون جيدة".
ويتوقع الرئيس التنفيذي ل" المجموعة المالية-هيرميس" أن تدعم الاستثمارات في البنى التحتية الاقتصاد في مصر خلال السنة المقبلة، ويعد السبب جزئياً إلى قانون جديد خاص بالشراكات بين القطاعين العام والخاص سرى مفعوله أواخر 2010.
وأفاد في هذا السياق: "سوف تلعب البنى التحتية دوراً بارزاً هذا العام. ومن بين الأشياء الجيدة هي أن الشركات التي تبرم شراكات بين القطاعين الخاص والعام تعتزم ليس فقط تولي أعمال المقاولة والتوريد بل أيضاً الاستثمار السليم في حقوق ملكية المشاريع".فى ذات السياق قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة انها تتطلع للقيام بمزيد من الاستحواذات بعد قيامها بشراء 65% من اسهم بنك الاعتماد اللبناني اواخر العام الماضي وذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.
وقالت المجموعة – التى تدير أصولا تبلغ قيمتها 6.2 مليار دولار – انها تعمل ايضا على تطوير سوق السندات المصرية، كما تأمل في الاستفادة من مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي اعلنت عنها الحكومة المصرية مؤخرا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060102261
وقال ياسر الملواني، رئيس مجلس إدارة الشركة في لقاء رويترز" نحن نتطلع للاستثمار في افريقيا فهي خطوتنا القادمة في مجال الاستثمارات المصرفية" واضاف الملوانى "اما في مجال الانشطة المصرفية التجارية فسوريا تعد السوق التى نهتم بها فى هذا القطاع " .
ووصف الملوانى سوريا بانها "بلد مستقر جدا تسعى حكومته بجدية نحو تحقيق الانفتاح" مشيدا بالمناخ الاستثماري الامن الذي تجده المجموعة في سوريا.من ناحية اخرى أشار الملواني الى أن التطوير الذى يتم في سوق السندات المصرية سوف يعزز من عمليات هيرميس فى هذا القطاع.
وقال الملوانى " نحن نقود هذه المجهودات ، مشيرا إلى أن هيرميس قامت بالفعل بعمليتي طرح لسندات خلال 2010 إحداهما لشركة موبينيل والأخرى لأوراسكوم للإنشاء والصناعة " ، وأضاف ان هيرميس لديها حجم اعمال متراكم من طروحات اخرى للسندات .
بالإضافة إلى ذلك، قال الملواني" فى رأيي ستمثل عملية طرح السندات قوة الدفع الرئيسية للإيرادات خلال سنتين إلى ثلاث سنوات".
وأشار إلى أن سوق السندات في مصر قد أصبحت أكثر جذبا للمستثمرين الأجانب خاصة بعد إدراج سندات أوراسكوم للإنشاء والصناعة.
من ناحية أخرى، قال الملواني أن هيرميس أصبحت أكثر انخراطا في مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وخصوصا في قطاع البنية التحتية.
وعلى صعيد آخر، أعلن الملواني أن أصول التى تقوم هيرميس بإدارتها قد ارتفعت إلى حوالي 6-6.2 مليار دولار بعد أن بلغت 5.1 مليارات دولار بنهاية يونيو الماضي، مشيرا إلى أن البنك لديه أكثر من مليار دولار للاستثمار فى مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال صناديق البنية التحتية التابعة للشركة، انفراميد و انفراايجيبت .
وقال الملوانى " الاستثمار في البنية التحتية سيكون المحفز الرئيسي للدخل والنشاط الأساسي للكثير من الشركات على المديين القصير والمتوسط" . وتوقع الملوانى ان يواصل السوق المصري نموه برغم القلق السياسي الذي يكتنف المنطقة كما توقع ان يشهد العام 2011 اكتتابين او ثلاثة.
وعلي صعيد مختلف قال مصدر مصرفي لرويترز ان شركة فيمبلكوم الروسية للمحمول ستعقد اجتماعات مع مستثمرين الاسبوع المقبل لتختبر اقبال السوق على اصدار سندات عالمية.
وأضاف المصدر أن الشركة التي تحتاج لتمويل استحواذ محتمل على شركة أوراسكوم تليكوم ومجموعة ويند الايطالية بتكلفة تزيد عن ستة مليارات دولار ستلتقي بمستثمرين في لندن يوم 24 يناير كانون الثاني وفي نيوريوك في اليوم التالي.
وأردف أن فيمبلكوم تبحث اصدار سندات عالمية بالدولار واختارت باركليز كابيتال ورويال بنك أوف سكوتلند وبي.ان.بي باريبا وسيتي لادارة الاصدار.
من ناحية اخرى ذكرت جريدة المال ان شركة السويدى اليكتريك تتأهب للمنافسة على المناقصة العالمية التى ستطرحها وزارة الكهرباء والطاقة خلال ايام لإنشاء محطة توليد طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس بطاقة تقدر بنحو 1000 ميجاوات بنظام البناء والامتلاك والتشغيل b.o.o .
واكد المهندس احمد الحمصانى مدير علاقات المستثمرين بشركة السويدى اليكتريك للمال ان الشركة ستنافس بقوة للفوز بالمناقصة لما لديها من سابق خبرة تؤهلها لذلك خاصة ان الحكومة والوزارة تقوم بتشجيع الشركات المصرية لتنفيذ مثل هذه المشروعات مشيرا الى ان الشركة لديها العديد من المصانع فى عدة دول افريقية .
وفى تعليقها على هذا الخبر قالت سي اي كابيتال للبحوث في تعليقها بأنه في حالة فوز الشركة بتلك المناقصة فإن هذا الخبر إيجابي للشركة .
وقال محمد الإبراشى المحلل لدى سى اى كابيتال للبحوث إن هذا سينعكس إيجابيا على حجم الأعمال المتراكمة لدى الشركة في قطاع طاقة الرياح التابع للسويدي في 2012 مع الأخذ في الاعتبار مدة العام التي ستستغرقها لإجراء الأبحاث المتعلقة بالرياح و المماثلة لتلك التي تم إجراؤها في المناقصة الأولى التي فازت بها السويدي في قطاع طاقة .
وقال الابراشي ان هذه ثاني مناقصة تعلن عنها الحكومة المصرية للقطاع الخاص لإقامة مزرعة رياح لتوليد طاقة بقدرة 4 أضعاف تلك التي ستولدها المزرعة الأولي والتي سيتم إنشاءها بمنطقة الزعفرانة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس