عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2011, 09:15 PM   #7632
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2011 الساعة : 09:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دراسة: استمرار زيادة الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية
توقعت دراسة صادرة عن الهيئة العامة للبترول استمرار الزيادة المطردة فى الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية، خلال عام 2011-2012، ليصل إلى 75 مليون طن، وأضافت الدراسة أنه من المقدر أن يرتفع إجمالى الدعم الذى يتحمله قطاع البترول "وهو يمثل الفرق بين تكلفة الإنتاج وسعر البيع فى السوق المحلى" إلى 8،86 مليار جنيه، دعماً مباشراً لمنتجات السولار والبنزين والبوتاجاز والمازوت والغاز الطبيعى.
وأظهر التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنه من المستهدف الوصول بمعدل الإنتاج من الزيت الخام والمكثفات إلى 720 ألف برميل يوميا، من خلال حفر 350 بئرا إنتاجية واستكشافية باستثمارات تصل إلى 5ر2 مليار دولار.
وكشف التقرير عن حجم ما آل للخزانة العامة من هيئة البترول فى صورة تحويلات نقدية وتسويات حيث بلغ 1،77 مليار جنيه شاملا ما تحملته موازنة الهيئة فى دعم المنتجات البترولية والذى بلغ 63 مليار دولار فى عام 2009-2010.
وأشار التقرير إلى وجود خطة لسرعة ربط الاكتشافات الجديدة بتسهيلات الإنتاج المتاحة وتطبيق العديد من عمليات تحفيز الإنتاج وإزالة الاختناقات بتسهيلات الإنتاج، وإضافة خطوط أنابيب جديدة، بالإضافة إلى إنشاء مستودعات تخزين إضافية وزيادة الطاقات الحالية لتسهيلات المعالجة، من أجل استيعاب الزيادة المتوقعة فى الإنتاج نتيجة الاكتشافات الجديدة وتنمية الحقول الحالية.
وأوضح التقرير أنه توجد حزمة من المشروعات أهمها مشروعات التكرير الجديدة الجارى تنفيذها لزيادة طاقة تكرير المنتجات البترولية التى تتمثل فى إنشاء مجمعين جديدين للتكسير الهيدروجينى للمازوت بمنطقتى مسطرد وأسيوط، وإنشاء معمل جديد لتكرير خام البترول الثقيل بمنطقة السخنة، وتطوير وتحديث مجمع الزيوت بمعامل تكرير الإسكندرية والعامرية والسويس، بالإضافة إلى إنشاء وحدة جديدة لمعالجة النافتا بمنطقة المكس بالإسكندرية.
وتستهدف الهيئة تنفيذ عدد من المشروعات البترولية فى إطار حرصها على مواجهة الزيادة المستمرة فى معدلات الاستهلاك، وضمان توفير المنتجات البترولية لإنشاء مناطق تخزين إستراتيجية جديدة بمناطق بدر والسخنة والسادات، بالإضافة إلى إنشاء عدد من خطوط نقل المنتجات والخامات البترولية، حيث من المتوقع أن يتم نقل وتداول كميات من البترول والمنتجات البترولية تقدر بـ 8200 مليون طن كم.
وأشار التقرير إلى أن أهم نتائج الأعمال التى حققتها هيئة البترول خلال عام 2009-2010 تمثلت فى زيادة احتياطياتها من الزيت الخام والمكثفات، لترتفع إلى 5،4 مليار برميل مسجلة رقما قياسيا جديدا وتحقيق 47 كشفا بتروليا "40 زيت خام و7 اكتشافات غاز طبيعى"، من إجمالى عدد الاكتشافات فى مصر والبالغ 63 كشفاً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060102584
وكشف التقرير عن تحقيق الميزان التجارى فائضا يصل إلى 5،1 مليار دولار، حيث بلغت قيمة الصادرات البترولية لهيئة البترول والشركات الاستثمارية 8 مليارات دولار، بخلاف صادرات الشريك الأجنبى من الزيت الخام والغاز الطبيعى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس