عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2011, 02:53 PM   #7682
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2011 الساعة : 02:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

14 تريليون دولار حجم الدين الأمريكي
اقترب الدين الأمريكي للمرة الأولى من الحد الأقصى القانوني، إذ فاق 14 تريليون دولار، وفقاً لبيان وزارة الخزينة الأمريكية اليومي، الصادر الخميس.
وبلغ حجم الدين 14.001 تريليون دولار، ما يعني أنه يقل عن السقف ...المحدد والبالغ 14.294 تريليون دولار بنحو 300 مليار دولار فقط، وهو السقف الذي يعني مقدار ما يمكن للحكومة الفيدرالية الذي يمكن للحكومة أن تقترضه بصورة قانونية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060103233
وفي الأثناء يدور جدل في الكونغرس الأمريكي حول إمكانية رفع هذا السقف، لكن الجمهوريين يقولون إنهم سيستخدمون هذا الأمر كأداة لإجبار الحكومة على تقليص حجم الإنفاق.
وتقدر وزارة الخزانة الأمريكية أن يصل حجم الاقتراض الحكومي إلى السقف المحدد بين الحادي والثلاثين من مارس/آذار و16 مايو/أيار المقبلين، بحسب الرسالة التي أرسلها وزير الخزانة، تيموثي غيثنر، إلى الكونغرس في أوائل الشهر الجاري.
وفي الرسالة حث غيثنر الكونغرس على العمل سريعاً من أجل رفع سقف الاقتراض الحكومي، محذراً من أن عدم تحقيق ذلك سيشكل كارثة على الاقتصاد وحياة الأمريكيين.
وفي حال بلغ الاقتراض الحكومي الأمريكي السقف المحدد ولم يعمل الكونغرس على رفع هذا السقف، فإن وزارة الخزانة ستحظر أي عمليات اقتراض، وبالتالي لن تكون البلاد قادرة على دفع الأموال المستحقة على السندات لحامليها، كما لن تتمكن من تمويل البرامج بالكامل.
وذلك لأنه لن تكون هناك عوائد ضريبية كافية لتغطية كل "فواتير" البلاد.
ويقول الخبراء إن تأثير ذلك لن يشمل الولايات المتحدة فحسب، بل ربما يضرب اقتصادات الدول الأخرى والأسواق العالمية.
أما على المستوى الفوري والآني، فإن السندات الأمريكية والدولار والحقائب الاستثمارية الأمريكية ستكون أول الجهات التي تتلقى الضربات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس