عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2011, 02:56 PM   #7683
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2011 الساعة : 02:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مستوى 76.30 نقطة هدف مؤشر الدولار على المدى القصير
تشهد تحركات مؤشر الدولار الأمريكي أداء هبوطياًً لافتاً خلال الفترة الراهنة، وتحديداً منذ تداولات العاشر من يناير الجاري، تراجع خلالها المؤشر من مستوى 81.31 إلى مستوى 78.30 نقطة، مسجلاً تراجع...اً بنسبة بلغت 3.7 بالمئة، ومحققاً أدنى مستويات خلال شهرين تقريباً. وجاءت تراجعات المؤشر الحالية، لتضع حداً للموجات العرضية التي ظلت تسيطر على تحركات المؤشر طيلة الشهرين الماضيين.
الأمر الذي يثير تساؤلاً حول ماهية التراجعات الراهنة، وفرص استمرارها خلال الفترة المقبلة.
الرؤية الفنية قصيرة الأجل
تشير المعطيات الفنية قصيرة الأجل إلى أرجحية استمرار موجات المؤشر الهبوطية خلال الفترة المقبلة، مستهدفاً في ذلك الوصول إلى منطقة الدعم المهمة 76.30-76.00 نقطة، شريطة الانزلاق والإغلاق أسفل مستوى 78.80 نقطة بصفة أسبوعية، علماً بأنه من المستبعد نجاح المؤشر في الانزلاق والإغلاق أسفل المنطقة سابقة الذكر، بصورة صحيحة في ظل المعطيات الفنية الحالية. وتستند تلك الرؤية في ذلك إلى الكثير من المعطيات الفنية المهمة، يتمثل أبرزها في انزلاق المؤشر أسفل مستوى 78.80 نقطة بصفة يومية للمرة الأولى منذ تداولات الثاني والعشرين من نوفمبر 2010، الأمر الذي يعزز فرص استهداف مستوى 77.65 نقطة بصفة مبدئية خلال الفترة القادمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060103234
ثاني الظواهر الفنية يتمثل في القراءات والتقاطعات السلبية التي تشير إليها متوسطات الحركة 50 و100 و200 على الرسومات البيانية اليومية.
ثالث الظواهر الفنية يتمثل في تدشين المؤشر نموذجاً فنياً انعكاسياً على الرسومات البيانية اليومية، يدعى «ثنائي القمم» Double top، والذي يرجح وجوده انتهاء الموجات التصاعدية خلال الفترة الراهنة، وبداية الموجات الهبوطية في الفترة القادمة التي تستهدف الوصول إلى مستوى 76.30 نقطة.
رابع الظواهر الفنية يتمثل في القراءات والتقاطعات السلبية التي تشير إليها بعض المؤشرات الفنية على الرسومات البيانية اليومية، وأبرزها مؤشرا «الماكد» و«القوة النسبية».
تنويه
يجب الإشارة هنا إلى أمر مهم، يتمثل في أن تراجعات المؤشر المحتملة مرهون تنفيذها بإغلاقه أسفل مستوى 78.80 نقطة بصفة أسبوعية.
الرؤية الفنية متوسطة الأجل
تشير المعطيات الفنية الحالية إلى أرجحية انحصار تحركات المؤشر على المدى المتوسط، داخل نطاق عرضي يبلغ حده الأعلى مستوى 88.30 نقطة، وحده الأدنى مستوى 76.00 نقطة.
ويستند هذا السيناريو في ذلك إلى العديد من الظواهر الفنية المهمة، يتمثل أبرزها في تدشين المؤشر نموذجاً فنياً على الرسومات البيانية الأسبوعية يدعى «المثلث المتوازي الأضلاع Symmetrical triangle، والذي يحصر تحركات المؤشر داخل نطاق يبلغ حده الأعلى مستوى 76.25 نقطة، وحده الأدنى مستوى 88.30 نقطة. ورغم الصفة الاستمرارية التي يتمتع بها هذا النموذج، والتي ترجح استمرار موجات المؤشر الهبوطية على المدى المتوسط، إلا أنه يعد من أكثر النماذج الفنية غموضاً، حيث إنه من المرجح جداً أن يتحول إلى نموذج انعكاسي، الأمر الذي يجعلنا نتريث في تحديد ماهيته، وانتظار ما تسفر عنه تحركات المؤشر القادمة.
التوقعات
نستطيع أن نستخلص مما سبق أرجحية استمرار موجات المؤشر الهبوطية خلال الفترة القادمة، مستهدفاً في ذلك الوصول منطقة الدعم المهمة 76.30-76.00 نقطة، إلا أن تنفيذ هذا السيناريو مرهون بعدم قدرة المؤشر على الاختراق والإغلاق أعلى مستوى 78.80 نقطة بصفة أسبوعية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس