عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2011, 12:19 AM   #7718
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2011 الساعة : 12:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

كرزاي يتودد الى موسكو بمشروعات اقتصادية
موسكو (رويترز) - دعا الرئيس الافغاني حامد كرزاي روسيا يوم الجمعة الى اعادة بناء منشآت في افغانستان ترجع الى العهد السوفيتي في بادرة ود الى دولة تتوق لتوسيع نفوذها بعد مرور عقود على الحرب الباهظة التكا...ليف التي خاضها الاتحاد السوفيتي سابقا في أفغانستان.
وقال كرزاي في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي ديمتري ميدفيديف بعد محادثات في الكرملين أثناء زيارته الثانية لموسكو في غضون ستة أشهر "نريد أن نمنح بداية جديدة لمشروعات حيوية بدأت منذ فترة طويلة."
وأصدر الرئيسان اعلانا مشتركا عبرت فيه موسكو عن استعدادها للمشاركة في " مشروعات ذات اولوية اقتصادية" في افغانستان يعود بعضها للعهد السوفيتي.
وتشمل المشروعات نفق سالانج في جبال هندو كوش ومرافق لتوليد الكهرباء بالطاقة المائية في كابول واقليم بغلان ونقطة للجمارك وجامعة في العاصمة الافغانية.
ولم يذكر الاعلان ولا الرئيسان التكلفة أو الشروط المحتملة لهذه المشروعات. وقالت روسيا انها ستعيد تشييد مرافق للبنية الاساسية ترجع للعهد السوفيتي في افغانستان شريطة ان يشارك المجتمع الدولي في تحمل التكاليف.
وعبر الاعلان عن تأييد مشاركة روسيا في مشروع خط أنابيب مزمع للغاز يمتد من تركمانستان الى الهند مرورا بأفغانستان وباكستان اذا وافقت الدول الاخرى.
وتسعى تركمانستان الجمهورية السوفيتية سابقا الى تقليص اعتمادها على روسيا المشترى الرئيسي للغاز التركماني منذ زمن طويل. وأبدت تركمانستان فتورا ازاء مشاركة روسيا.
وتسعى موسكو الى زيادة نفوذها في افغانستان حيث خاضت القوات السوفيتية حربا استمرت نحو عشر سنوات في ثمانينات القرن الماضي ساهمت في انهيار الاتحاد السوفيتي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060104074
وقال كرزاي الذي تتطلع بلاده الى انسحاب القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي بعد حرب استمرت عشر سنوات مع حركة طالبان انه يسعى لتعزيز العلاقات مع موسكو.
وقال في كلمة امام اكاديمية العلوم الروسية "روسيا قوة عظمى... وبالنسبة لنا فان دور روسيا... كدور المعلم."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس