عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2011, 11:02 AM   #7731
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2011 الساعة : 11:02 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بعد توقيع الصفقة ب 900 مليون جنيه .. نقل أسهم وأصول "عمر أفندي" للمستثمر الجديد 8 فبراير
تنتقل ملكية أسهم وأصول شركة عمر أفندي 8 فبراير القادم إلي المستثمر الجديد ياسين عجلان بعد أن وقع الصفقة ليلة أول أمس مع المستثمر السعودي جميل القنبيط بقيمة 900 مليون جنيه يحصل منها القنبيط علي 230 مليوناً والباقي لسداد مديونيات الشركة.
صرح أحمد ناصر المدير المالي والإداري للشركة بأن بنود العقد الجديد تضمنت الالتزام ببنود العقد القديم مع القابضة للتشييد ممثلة الحكومة في الصفقة.. وأن حقوق العمال لن تتأثر كما هو منصوص عليها في العقد القديم. قال إنه بالنسبة لفروع الشركة ذات الطابع المعماري المتميز يلتزم المستثمر عند رغبته في التصرف فيها بعرضها علي الشركة القابضة للتشييد خلال 30 يوماً.. مشيراً إلي أن الخلافات المالية حالياً بين عمر أفندي والقابضة للتشييد وهما شركتان مصريتان والفصل فيها للقضاء وبخصوص التمكين فقد قبل الطرفان.
من ناحيته قال محمد وهبة الله - رئيس نقابة العاملين بالتجارة عضو مجلس إدارة عمر أفندي - إنه سيعقد اجتماعاً غداً مع ممثلي اللجنة النقابية للشركة لوضع سياسة واستراتيجية التحرك في المرحلة المقبلة مع المستثمر الجديد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060104395
أضاف أنه ليس هناك اعتراض من العمال علي الصفقة ولكن لابد أن ينص العقد الجديد علي الالتزام بحقوقهم كاملة وخاصة فيما يتعلق باستمرار نشاط الشركة والتطوير والتحديث والمزايا المادية والعينية..
مشيراً إلي أن العاملين سيطلبون عقد اجتماع مع المستثمر الجديد للاتفاق معه علي توقيع اتفاقية عمل جماعي تشمل حقوقهم كاملة وصرف العلاوة الاجتماعية عن عامي 2009 و2010 وإعداد لوائح جديدة للترقيات والجزاءات والحوافز ووثيقة تأمين وعلاج.. بالإضافة لتدبير مرتبات يناير الجاري.
مجاور يتعهد بحماية حقوق العمال.. وعدم تكرار مأساة القنبيط
أكد حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال حرص الاتحاد علي حماية حقوق العمال بشركة عمر أفندي عند نقل ملكية الشركة إلي المستثمر الوطني الجديد ياسين عجلان. لتلافي الآثار السيئة التي حدثت مع المستثمر القديم "جميل القنبيط".. حيث قام ياسين عجلان أمس بابرام العقد المبدئي لشراء 85% من أسهم "عمر أفندي" التي كان المستثمر السعودي يمتلكها.
طلبت النقابة العامة للعاملين في التجارة في اجتماع طاريء برئاسة محمد وهب الله وحضور محمد الجبيلي رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة عقد اجتماع عاجل مع المستثمر المصري الجديد والمالك الجديد للشركة قبل توقيع العقد النهائي للبيع المنتظر أن يتم الشهر المقبل لوضع الأطر القانونية والمشتركة للتعامل تمهيدا لابرام اتفاقية عمل جماعية لحفظ حقوق العمال.
ومن المقرر أن تعقد غدا هيئة مكتب النقابة العامة لعمال التجارة ومجلس ادارة اللجنة النقابية اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الوضع الجديد للشركة للوقوف علي آخر المستجدات. للتأكيد علي حرص النقابة علي حقوق جميع العمال من مرتبات وعلاوات. أكد وهب الله تمسك النقابة بما نص عليه عقد بيع الشركة من قبل الحكومة والمنصوص عليه في المادتين 11 و12 اللتين تنصان علي الحفاظ علي حقوق العمال واستمرار النشاط التجاري للشركة والحفاظ علي علامتها التجارية مطالبا بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين الخاصة بنظم العمل والعاملين وتطوير اقتصاديات الشركة وصرف العلاوات الدورية والاجتماعية والميزات الاجتماعية للعمال.
أضاف ان النقابة طالبت بضرورة صرف العلاوات الدورية والاجتماعية والميزات العينية الأخري للعمال. مشيرا إلي ضرورة تدبير المبالغ اللازمة لصرف العلاوتين المتأخرتين عن 2009 - 2010 وتوفير مبلغ 3.5 مليون جنيه قيمة الأجور عن شهر يناير الحالي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس