عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2011, 06:34 PM   #7751
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2011 الساعة : 06:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
صناديق الاستثمار الخليجية تُغيّر اتجاهاتها بعد أحداث تونس
تعيد صناديق الاستثمار الخليجية النظر فى استراتيجيتها فى ضوء مستقبل الاضطرابات السياسية فى المنطقة بعد العاصفة التونسية، وتتجه لضخ أموالها فى دول أصغر وأغنى، مثل قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تبدو الأوضاع أكثر استقراراً.
وتراجعت بشدة التدفقات الاستثمارية إلى المنطقة على مدى العامين السابقين، لكن بقيت استثمارات بنحو عشرة مليارات دولار موزعة بين صناديق عديدة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ونقلا عن وكالة رويترز، فإن توقعات المستقبل ستدعم بشكل عام ارتفاع أسعار النفط والإنفاق التنموى فى ظل سعى حكام المنطقة لتفادى مصير مماثل للرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، لكن يقول محللون بأن هناك أفضليات واضحة بين الدول بدأت فى الظهور.
وتوقع الرئيس التنفيذى لشركة "أدفانس امريجنغ كابيتال" الاستثمارية فى لندن سليم فريانى، أن تخفض صناديق استثماراتنا فى الشرق الأوسط تعرضها لمصر والسعودية، وأضاف فريانى، أن الدول ذات التعداد السكانى الكبير التى تتسع فيها الفجوة بين الأغنياء والفقراء تبدو مرتفعة المخاطر، مما يجعل قطر والإمارات أكثر جاذبية.
وتعطى النظرة إلى بعض من أكبر أسواق المنطقة بالفعل مؤشراً على اتجاه الأموال، فقد هوى المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "إى. جى. إكس 30" إلى أدنى مستوى فى 11 أسبوعاً، وهبط الجنيه المصرى أمام الدولار إلى أدنى مستوى فى نحو ست سنوات هذا الأسبوع، نظراً للمخاوف من امتداد اضطرابات تونس وغموض المستقبل السياسى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060104940
وقال رئيس استثمارات الشرق الأوسط لدى "شرودرز" رامى صيدانى، إن المعنويات لا تزال إيجابية، والمستثمرون متفائلون، وأضاف، أن المؤسسات الأجنبية زادت حيازاتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس