عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2011, 06:57 PM   #7763
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2011 الساعة : 06:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

11.5 مليار دولار مبيعات السيارات بالإمارات فى 2010
ارتفعت مبيعات السيارات فى دبى خلال عام 2010، بزيادة قدرها 7 مليارات درهم مقارنة بعام 2009، حيث وصلت قيمة مبيعات السيارات خلال العام الماضى إلى 42.2 مليار درهم بما يعادل 11.5مليار دولار، بنسبة تصل لـ20% تقريبا وفقا لموقع الرؤية الاقتصادية.
وأشارت دراسة حديثة صادرة عن غرفة تجارة وصناعة دبى، إلى أن السبب الرئيسى وراء ارتفاع مبيعات سوق السيارات يعود إلى عدم تأثر بعض أصحاب الدخول المرتفعة جراء الأزمة الاقتصادية، فضلاً عن تنامى عدد السكان والأسلوب المتطور لحياتهم، وكلها تعتبر نقاط قوة تساعد فى تقدم سوق السيارات بالإمارات نحو الأمام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060104987
وأوضحت الدراسة أن تخفيف شروط الائتمان يساعد فى نمو القطاع، حيث أصبح تمويل شراء السيارات منذ بدء الأزمة أكثر سهولة بالنسبة للشركات والأفراد، إلا أنها أكدت أن عمليات التمويل لا تسير بالسلاسة التى قد توحى بها التوقعات الاقتصادية والنتائج الإيجابية للمصارف.
وبينت الدراسة إلى أن التخفيضات الكبرى التى قدمتها شركات السيارات خلال الـ18 شهراً الماضية، والتى وصلت إلى 35 ألف درهم على بعض سيارات الدفع الرباعى، وبما يتراوح بين 5 آلاف درهم إلى 25 ألف درهم على سيارات الصالون، لعبت دوراً مهماً فى زيادة مبيعات السيارات عن العام 2009، وأدت إلى زيادة إنفاق المستهلك على السيارات.
وخلصت الدراسة إلى أن ارتفاع ثقة المستهلك وتخفيف شروط السيولة النقدية، إضافة إلى دعم الحكومة لهذا القطاع، ساعدت على انتعاش سوق السيارات فى الإمارات، وجعلها تتقدم إلى الأمام، بالإضافة إلى أن النمو المتوقع فى هذه السوق سيعزز أكثر من منطقة دبى للسيارات، والتى تمثل مركزاً لهذا النشاط، حيث تستوعب مجالات السوق كافة، بما فى ذلك وكلاء السيارات، وعلى المدى الطويل، فإن زيادة عدد السكان وانخفاض تكلفة المعيشة واستعادة الاقتصاد لعافيته، ستؤدى إلى انتعاش قوى لسوق السيارات بالإمارات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس