عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2011, 11:06 PM   #7782
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2011 الساعة : 11:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

السفير التركى: نسعى لإلغاء التأشيرات مع مصر لتعزيز علاقاتنا
قال حسين عونى بوتسال سفير تركيا بالقاهرة، إن الحكومة التركية حريصة على إلغاء التأشيرة مع مصر بهدف تسهيل الزيارات والأعمال وتعزيز مناخ الاستثمار بين البلدين، لافتا إلى سعى الحكومة المصرية إلى عقد اتفاقية مبدئية لتسهيل استخراج التأشيرات بدلا من الإلغاء الكامل.
وأكد السفير بوتسال على أن الزخم الذى تشهده العلاقات التركية المصرية فى السنوات الأخيرة، جعل هناك رغبة فى تطوير إجراءات إصدار التأشيرة خاصة لرجال الأعمال والمستثمرين، سواء للزيارة أو لإنهاء أعمالهم، من خلال منح تأشيرة دخول متكرر مع إطالة مدتها، الأمر الذى من شأنه زيادة حجم الاستثمارات وتعزيز سبل التعاون المشترك.
وأشار بوتسال، إلى أن زيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة قريبا، تؤكد أهمية وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتهدف إلى فتح المزيد من آفاق التعاون والتنمية مع مصر، باعتبارها دولة محورية تربطنا بها علاقات تاريخية، وتمثل لنا نافذة هامة إلى العالم العربى وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060105281
وأوضح سفير تركيا بالقاهرة، أنه من المقرر خلال لقاء رئيس الوزراء التركى أردوغان ونظيره المصرى الدكتور أحمد نظيف، الإعلان عن تأسيس المجلس الاستراتيجى للتعاون، بما يكفل عقد اجتماعات دورية مشتركة على مستوى الوزراء من البلدين، لمناقشة كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح الطرفين فى المنطقة.
من جهة أخرى، أكد القنصل المساعد أورهان كودات، أن هناك تسهيلات كبيرة للطلاب ورجال الأعمال بتأشيرات متعددة الدخول لمدة عامين والحصول على التأشيرة بعد يوم واحد من تقديم الطلب.
وأعرب كودات عن سعادته بالعمل فى مصر بعد عودته من أوروبا، حيث إنه عمل فى بلجراد وهامبورج وروما.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس