عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011, 01:19 AM   #7783
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2011 الساعة : 01:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ننشر دليل الموظفين للاشتراك بقروض "حقق أحلامك".. القرض يبدأ من 5 آلاف جنيه لأقل مرتب 360 جنيها حتى 200 ألف لأعلى راتب.. والموظف يتعهد بعدم حصوله على إجازة طوال مدة القرض
أصدرت وزارة المالية دليلا للتعريف بمشروع "حقق أحلامك" لإقراض موظفى الدولة البالغ عددهم 5.6 مليون جنيه، تم نشره على الموقع الإلكترونى للوزارة، ويتضمن شروط الاشتراك بالمشروع، والجهات المشاركة، وكيفية الاشتراك، بسعر فائدة 10.5% متناقصة شاملة التأمين على الحياة.
وطبقا للدليل، يبدأ القرض من 5 آلاف حتى 200 ألف جنيه، وفقا لصافى دخل الموظف شاملة المكافآت والحوافز الثابتة بعد الاستقطاعات، بحيث لا يزيد القسط الشهرى الذى يتم خصمه من الراتب لسداد القرض عن نسبة 30% من إجمالى الراتب الشهرى، خلال مدة تتراوح بين 5 – 7 سنوات، وفى حالة قرب بلوغ سن المعاش تحسب مدة القرض على أساس الفترة المتبقية لخروج الموظف من الخدمة.
وحسب الجدول الإرشادى المرفق بالدليل، فإن أقل قرض بقيمة 5 آلاف جنيه على 5 سنوات للراتب الذى يبلغ 360 جنيها شهريا، فتبلغ قيمة الخصم 107 جنيهات فى الشهر، فى حين يصل القرض إلى 209300 ألف جنيه لأعلى راتب حكومى وهو 15 ألف جنيه، فتصل قيمة القسط الذى يخصم شهريا إلى 4.5 ألف جنيه إذا كانت قيمة القرض 5 آلاف جنيه.
ويشارك فى المشروع 5 بنوك هى مصر والقاهرة والإسكندرية ومصر إيران وناصر الاجتماعى، بالإضافة لشركة مصر لتأمينات الحياة، لإجراء تأمين على حياة كل مقترض لسداد قيمة القرض المتبقى فى حالة إصابة المؤمن عليه بعجز كلى قبل سداد كامل أقساط القرض أو فى حالة الوفاة، حتى لا يقوم البنك المقرض بمطالبة الورثة بسداد أى مبلغ.
وطبقا للدليل تقوم الجهة الإدارية ممثلة فى شئون العاملين بجهة العمل، بالتنسيق الكامل مع الموظفين التابعين لها، ومع البنوك المشاركة، وشركة مصر لتأمينات الحياة، فيما يتعلق باستيفاء المستندات وصرف وتحويل الأقساط المستحقة.
وعن أهم خطوات التقدم للمشروع، يوضح الدليل أن الخطوة الأولى هى تقدم الموظف إلى شئون العاملين التى يتبعها لاستيفاء النماذج المطلوبة للحصول على القرض، متضمنة العقد وطلب التأمين على الحياة، ومحدد بها قيمة القرض ومدة سداده.
وتتولى إدارة شئون العاملين بالجهة، اعتماد النماذج المستوفاة والتنسيق مع البنك لتقديم الطلبات مجمعة إلى فرع البنك الخاص بالمحافظة، ثم يقوم البنك بإجراء الاستعلامات اللازمة، وموافاة شئون العاملين ببيان بأسماء العاملين الذين تمت الموافقة على منحهم القروض، وقيمة قرض كل منهم، والقسط الشهرى ومدة السداد.
وتقوم إدارة شئون العاملين بجهة عمل الموظف بموافاة شركة مصر لتأمينات الحياة بطلبات التأمين على الحياة لإتمام التأمين، وموافاة البنك المقرض بصورة ما يفيد التأمين على المقترض، ثم يقوم البنك بادخار شئون العاملين بإتمام إيداع إجمالى قيمة القروض الخاصة بالعاملين التابعين لها، وإصدار شيك بنكى لصالح جهة العمل بإجمالى قيمة المبالغ المودعة، مرفقا به بيان تفصيلى بأسماء العاملين المقترضين، ومبلغ قرض كل منهم، على أن تقوم الوحدة الحسابية بصرف قيم قروض العاملين وفقا لآليات الصرف المطبقة داخليا.
وتقوم إدارة شئون العاملين بخصم قيمة القسط الشهرى المستحق من رواتب العاملين المقترضين، وتحويلها شهريا إلى الحساب الموحد المفتوح فى البنك بموجب كشف معتمد بالأقساط الشهرية.
ويوضح الدليل أنه فى حالة اختيار الموظف الاقتراض من بنك يتم تحويل راتبه عليه بنظام الـatm يقوم البنك بتحويل قيمة القرض على حساب العامل المفتوح لدى البنك، مع إخطار العامل والهيئة الموازنة بإتمام الإيداع، وخصم قيمة القسط الشهرى المستحق للبنك مباشرة من الراتب الذى يتم تحويله بصفة دورية.
وفى حالة اختيار الموظف الاقتراض من بنك دون الذى يتم تحويل راتبه عليه، يتم تحويل قيمة القسط من البنك المسئول عن المرتب إلى البنك المقرض، ويتولى البنك سداد قسط التأمين المستحق على الرصيد المدين لجميع القروض المفعلة بالبنك شهريا إلى شركة مصر لتأمينات الحياة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060105505
وعن أهم الأوراق التى يتطلبها الاشتراك بالمشروع يبين الدليل أن المقترض يقوم بملء نموذج طلب القرض ونموذج طلب بوليصة التأمين على الحياة، والإقرارات مجمعة فى نموذج واحد، وهى إقرار بصحة بياناته، ويتعهد بإبلاغ البنك بأية تغييرات قد تطرأ عليها، وإقرار بأنه ليس مدينا لأى بنك أو لجهة عمله أو أى جهة أخرى، وإقرار بقبول تحويل القسط الشهرى لصالح البنك المقرض بحد أقصى 30% من إجمالى الراتب سداد لأقساط القرض طوال فترة سريان عقد القرض.
كما تتضمن الأوراق إقرارا بقبول خصم مبلغ جنيه واحد عن كل ألف جنيه من مبلغ القرض، مساهمة منه فى حساب ضمان الوفاء بقيمة القرض الذى تفتحه وزارة المالية، للوفاء بأقساط القروض التى يتعذر على الموظف استيفاؤها، بعد اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060105505
ويقر الموظف أنه لن يحصل على إجازة بدون مرتب قبل سداد قيمة القرض المتبقى، وفى حالة وجوبية الإجازة يتعهد بسداد قيمة القرض المتبقية وعمل مخالصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس