عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011, 03:29 PM   #7798
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2011 الساعة : 03:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اليورو ومستقبل الاقتصاد الإسباني
ذكر كريستوفر بيساريدس الخبير الاقتصادي الحاصل على جائزة نوبل للاقتصاد أن الاتحاد الأوروبي لا يحتكم على المصادر التي تكفي لإنقاذ إسبانيا في حالة انهيارها وهو حدث قد يفضي إلى نهاية اليورو .
وعلى هامش منتدى اقتصادي في بيجنغ أضاف باساريديس المحاضر في معهد لندن للدراسات الاقتصادية بأن مثل هذا الانهيار قد يكون مشكلة خطرة، وأن مثل هذا الحدث ربما شهد نهاية اليورو كعملة مشتركة .
وتخطط إسبانيا إلى عرض ديونها للبيع لاختبار ثقة المستثمرين ودرء آلام ديون أوروبا السيادية . ويهدف رئيس الوزراء ثاباتيرو إلى إثبات أن باستطاعته تمويل التزامات حكومته وسط معدلات البطالة المرتفعة وبعد إنقاذ البنوك الادخارية .
وأضاف بيساريديس “إذا انهارت إسبانيا بالطريقة التي انهارت بها اليونان لا أعتقد بأن الاتحاد الأوروبي لديه المصادر الكافية لإنقاذها” .
وتقاسم بيساريديس جائزة نوبل للاقتصاد في 2010 مع ديل مورتنسن وبيتر دايموند، وذلك عن البحث في مصاعب مواءمة العرض مع الطلب خاصة في سوق العمالة .
وتساءل أيضاً وفي حال انهيار إسبانيا فإن الأموال التي تلزم لإنقاذها ستكون كبيرة بحيث لا يظن أحد بأن الدول الأوروبية الأقوى والمانيا على وجه الخصوص ستكون قادرة أو حتى راغبة في تجميع كل الأموال اللازمة . وربما احتاج صانعو السياسة أن يبحثوا عن حلول أساسية أكثر مثل عودة إسبانيا المؤقتة للبيزيتا .
وتعهدت اليابان مؤخراً بشراء ديون أصدرتها صناديق الدعم المالي الأوروبي لتنضم بذلك إلى الصين في مساعدة المنطقة التي تصارع ضد أزمة الديون . وعبر نائب رئيس الوزراء الصيني لي كيغيانج في الأسبوع الماضي عبر عن ثقته في أسواق إسبانيا المالية والتعهد بالمزيد من شراء ديون تلك الدولة .
وفي نوفمبر الماضي أفادت المفوضية الأوروبية بأن أيرلندا أصبحت دولة اليورو الثانية بعد اليونان تسعى من أجل الإنقاذ والأولى التي تطلب مساعدة من هيئة الاستقرار المالي الأوروبي . وتخطط تلك الهيئة التي تجاهلتها حكومات منطقة اليورو تخطط لجمع 5 .16 مليار يورو لهذا العام و10 مليارات يورو أخرى من أجل تمويل إنقاذ أيرلندا . وتخطط الهيئة لإصدار سندات من الدرجة aaa بقيمة تتراوح بين 3 مليارات و5 مليارات يورو .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060106339
وذكر راسل جونز الرئيس العالمي لاستراتيجيات الدخل الثابت في هيئة ويستباك المصرفية لتلفزيون “بلومبيرغ” على امتداد الأزمة كلها كانت استجابة صانعي السياسة الأوروبية عبارة عن ردة فعل .
وهذا فقط يعطي حافزاً للأسواق للاستمرار في الضغط على أسواق الأوراق المالية أكثر فأكثر والوصول إلى نتيجة غير مريحة .
وقال جوزيه سقراط رئيس الوزراء البرتغالي إن البرتغال ليست بحاجة إلى الإنقاذ من الاتحاد الأوروبي وسوف يكون عجزها المالي في 2010 أقل من التنبؤات .
وذكر سقراط بأن الإشاعات التي تقول إن البلاد بحاجة للمعونة تساعد فقط صيادي الفرص بينما تحرج كلاً من البرتغال واليورو .
وتعتبر البرتغال حجر الدومينو الثاني الذي يسقط، وفي هذا التوقيت يبدو من الصعب أن نرى أن الاقتصاد يمكن أن يتفادى السعي من أجل الإنقاذ المالي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس