عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011, 03:56 PM   #7813
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2011 الساعة : 03:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة تعلن استعدادها لفسخ عقد "عمر أفندى" مع "القنبيط" بعد حكم القضاء الإدارى
أكد المهندس أحمد السيد، رئيس «الشركة القومية للتشييد»، المالكة حصة ١٠% من «عمر أفندى»، أن المستثمر السعودى جميل القنبيط، الذى يمتلك الحصة الحاكمة من أسهم الشركة، لم يبلغ باقى المساهمين رسميا بصفقة بيعها.
وقال السيد فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، إن «القومية للتشييد» كممثل لقطاع الأعمال العام فى هيكل مساهمات عمر أفندى لا تمانع فسخ عقد بيع الشركة المبرم عام ٢٠٠٧ بين القنبيط والشركة القابضة للتجارة قبل دمجها فى «القومية».
وأضاف أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ستنظر يوم ٨ فبراير الدعوى المقدمة، لفسخ العقد مع المستثمر السعودى. وأشار إلى أنه منذ رفض مركز التحكيم الدعوى التحكيمية التى رفعتها «القومية» لفسخ العقد مع القنبيط لم يتم اتخاذ أى إجراءات أخرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060106457
من جانبها، كشفت مصادر مطلعة على الصفقة التى تم بمقتضاها بيع ٨٥% من هيكل ملكية شركة عمر أفندى، لصالح رجل الأعمال المصرى ياسين عجلان، أنه تم الترويج لبيع هذه الحصة فى لندن لمدة لا تقل عن أسبوع خلال ديسمبر الماضى، بين عدد من رجال الأعمال الهاربين.
وأكد طارق عبدالعزيز، محامى المستثمر السعودى جميل القنبيط، رئيس شركة «أنوال» السعودية، أن الصفقة فى طريقها إلى الانتهاء، خاصة مع وجود أكثر من مستثمر ورجل أعمال من بين المشترين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس