عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011, 04:25 PM   #7832
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2011 الساعة : 04:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المستثمرون الدوليون" تتفاوض لاختيار مدير لصندوق الاستثمار في الذهب
تتفاوض شركة "المستثمرون الدوليون" مع شركتي النعيم لإدارة الصناديق، والعربي الأفريقي القابضة، لتتولى إحداهما إدارة أول الصناديق التي ستطرحها الشركة، والذي يستثمر في الذهب، وتعتزم إطلاقه فور انتهاء هيئة الرقابة المالية من إصدار تعديل اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992، بحسب ما قاله هانى توفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ"الشروق".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060106511
وتعد المستثمرون الدوليون الشركة الأولى من نوعها في السوق المصرية التي تعمل على إنشاء صناديق المؤشرات السلعية، والتي تعرف عالميا باسم صناديق etf.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر مليوني جنيه، ومن المنتظر أن يبلغ رأسمالها المدفوع 50 مليون جنيه، حيث من المتوقع ألا يسمح التعديل الذي تجريه الهيئة على اللائحة التنفيذية للقانون بأن يقل رأسمال الصناديق التي تنشأ بغرض الاستثمار في السلع عن الـ50 مليون، تبعا لتوفيق.
ويقول رئيس مجلس إدارة الشركة إن الصندوق يتيح للأفراد الراغبين في الاستثمار في الذهب الحصول على وثيقة بالقيمة التي ستحدد في نشرة الاكتتاب، وبموجب هذه الوثيقة يكون لصاحبها عدد محدد من جرامات الذهب، ويحق له الحصول عليها كذهب أو استبدالها بنقود بما يساوي قيمة السلعة وقت انتهاء مدة الوثيقة، أو عند رغبة حاملها في البيع.
"الشركة تخطط لإصدار صندوق للاستثمار في المحاصيل الزراعية، وآخر لأسهم العقارات"، يقول توفيق، مضيفا أن فكرة الصناديق السلعية تقوم على شراء السلعة والمتاجرة فيها في المستقبل مع ارتفاع الأسعار. "ستكون فرصة تحقيق أرباح من الصناديق التي تستثمر في المحاصيل الزراعية كبيرة خلال العام الحالي مع وجود توقعات كبيرة بحدوث ارتفاع في كل المحاصيل الأساسية، وعلى رأسها القمح"، تبعا لتوفيق.
وكانت منظمة الفاو، في تقرير صدر لها مطلع الشهر الحالي، قد أشارت إلى أن العام الحالي سيشهد زيادة في أسعار الحبوب الرئيسية بسبب تقلب الأحوال الجوية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس