عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011, 05:55 PM   #7874
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2011 الساعة : 05:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البترول تخطط لاستخراج الزيت والغاز من "شيل جاز"
أكد المهندس سامح فهمى، وزير البترول والثروة المعدنية، أن وزراته تستهدف استخراج الزيت والغاز من الطفلة "شيل جاز"، خاصة مع امتلاك مصر لكميات كبيرة من الغاز الموجود فى طبقات غير مسامية، وتقدم التكنولوجيات الحديثة والمعدات التى تساعد على استخراج الغاز، ومع وجود دراسات تحدد أماكن تمركزها فى مصر، لافتا إلى أن هيئة الثروة المعدنية تعد الآن دراسة لتحديد حجم الكميات الموجودة من الزيت والغاز بتلك الطبقات.
وشدد الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أهمية وجود بدائل غير تقليدية لزيادة احتياطيات وإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى، من طبقات الطفلة والذى يعد عنصراً هاماً جديداً ظهر على ساحة الطاقة العالمية فى السنوات الأخيرة، ويحظى بأهمية متزايدة للإسهام فى تحقيق التوازن فى سوق الغاز الطبيعى ومستقبل الطاقة على مستوى العالم.
يأتى ذلك بعد أن أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية عن وجود حوض ترسيبى "لافانتين" يقع بين إسرائيل ولبنان وقبرص ومصر يحتوى على كميات كبيرة من الغاز يصل إلى 122 تريليون قدم مكعب، ولم تحدد حتى الآن حصة كل بلد من الدول الأربع التى يقع بهم الحوض الترسيبى للغاز. وتحتل مصر المركز السادس بين الدول المنتجة للغاز الطبيعى، حيث يصل حجم الاحتياطى المؤكد إلى 78 تريليون قدم مكعب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060106675
وفى سياق متصل كشف المهندس سامح، وزير البترول والثروة المعدنية، عن عقد مؤتمر مرتقب فى مصر لمنظمة الدول الأفريقية المنتجة للبترول "أبا" خلال مارس القادم بمدينة شرم الشيخ لدراسة وعرض أفضل نماذج من الاتفاقيات البترولية فى العالم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس