عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011, 06:12 PM   #7883
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2011 الساعة : 06:12 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاتحاد العربى يدعم المشروعات الصغيرة لتسويق منتجاتها
أكد هانى سيف النصر، رئيس الاتحاد العربى للمنشآت الصغيرة والأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية ورئيس قطاع الاستثمار بالاتحادات العربية النوعية، اهتمام الاتحاد العربى للمنشآت الصغيرة بفتح منافذ تسويقية للمشروعات الصغيرة بكافة الدول العربية، بالإضافة إلى إقامة معارض متنوعة تساعد تلك المشروعات على تسويق منتجاتها وتطويرها بما يتلاءم مع الاحتياجات العربية، وبهدف التأكد من استمرار تلك المشروعات ونجاحها، خاصة فى إطار تشجيع التجارة البينية بين الدول العربية.
حقق معرض المشروعات الصغيرة والذى أقامه الاتحاد العربى للمنشات الصغيرة والصندوق الاجتماعى للتنمية، ضمن فعاليات الدورة الثانية للقمة العربية الاقتصادية والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ، نجاحا كبيرا، حيت توافد عليه العديد من المسئولين العرب من مختلف الدول المشاركة فى القمة.
زار المعرض العديد من رجال الأعمال العرب والتى وقعت على عدد من التعاقدات مع عدد من المشروعات الصغيرة المشاركة بالمعرض، كما تم الاتفاق على تعاقدات لعدد من الفنادق السياحية لتصنيع مستلزماتها، من خلال تلك المشروعات. تضمن المعرض مشروعات من 9 دول عربية، هى مصر وسوريا وفلسطين والأردن والإمارات ولبنان والبحرين وقطر واليمن.
وقام المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، بتفقد المعرض رافقه الدكتور محمود محيى الدين مدير البنك الدولى، ولفيف من الوزراء والسفراء العرب ومسئولى صناديق التمويل العربية وأعضاء الوفود المشاركة فى القمة الاقتصادية.
وأوضح سيف النصر أن المعرض جاء بمبادرة من الاتحاد العربى للمنشآت الصغيرة ومجلس الوحدة الاقتصادية وبالتنسيق مع جامعة الدول العربية، مضيفا أنه قدم عددا من العروض المتكاملة حول الخدمات التى يقدمها الاتحاد للمشروعات الصغيرة، خاصة فى مجال الدعم الفنى والتسويقى وفتح الحدود العربية أمام منتجات تلك المشروعات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060106739
وأكد سيف النصر على أهمية المعرض فى توضيح دور المشروعات الصغيرة وما توفره من منتجات متنوعة تستوردها بعض الدول العربية من الخارج، رغم توافرها وبأسعار تنافسية.
وأشاد المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، بجهود الاتحاد والصندوق فى دعم قطاع المشروعات الصغيرة، لافتا إلى أهمية هذا القطاع فى خلق قاعدة اقتصادية توفر فرص عمل لكافة المواطنين العرب الذين يعانون من البطالة خاصة الشباب.
وأوضح رشيد أن الاستثمارات العربية الموجهة للمشروعات الصغيرة قد تضاعفت فى السنوات الأخيرة مما كان له تأثير كبير فى حل مشكلة البطالة ورفع الدخل القومى بالعديد من الدول العربية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس