عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2011, 11:48 PM   #7894
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2011 الساعة : 11:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تراجع مبيعات اللحوم الحمراء بنسبة 70%
خيم الركود على سوق اللحوم الحمراء، حيث وصلت نسبته 70% من حجم المبيعات، فى ظل الارتفاع المتواصل لأسعارها.
وشهدت المجازر اختلافا كبيرا فى طريقة البيع والشراء عن ذى قبل، حيث اتجه التجار الكبار إلى تقديم تنازلات وإغراءات للقصابين تتمثل فى خفض سعر اللحوم بمعدل واحد جنيه فى الكيلو، حسبما ورد على لسان عاطف محمود أحد الجزارين الذين قابلناهم خلال جولتنا بالأسواق.
وأضاف أن أسعار اللحوم انخفضت بنسبة طفيفة حيث يتراوح كيلو اللحوم البقرى من 42 إلى 41 جنيها، ويتم بيعه للمستهلك بسعر يتراوح مابين 55 إلى 60 جنيها، بينما تباع الجاموسى بـ38 جنيها بعدما كان سعره بلغ 40 جنيها، ويباع للمستهلك بما يتراوح من 55 إلى 60 جنيها، لافتا إلى أن سعر البتلو من الجزء الأمامى وصل سعره إلى 32 جنيها، ويباع "مشفى" للمستهلك بـ80 جنيها، ويصل سعر بيع كيلو الكبدة و الكلاوى للمستهلك إلى 60 جنيها.
وتابع " كما يتراوح سعر بيع كيلو "لحمة الرأس" للمستهلك ما بين 27 إلى 30 جنيها، فى حين تباع الكوارع بسعر يتراوح ما بين 35 إلى 40 جنيها للواحدة، مشيرا إلى أن "الممبار" لم يتجاوز سعره الـ 22 جنيها للكيلو.
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية أدى إلى توجه فئة كبيرة من المستهلكين إلى شراء اللحوم المبردة، وهو ما ساهم فى زيادة الركود المسيطر على سوق اللحوم حتى بلغت نسبته 75%، مؤكدا أن ارتفاع اللحوم الذى شهده السوق خلال الفترة الماضية بسبب ما سماهم "أباطرة السوق" الذين يحتكرون هذا النشاط.
وعن إنشاء بورصة للحوم على غرار بورصة الدواجن، أكد عاطف أنها لا تتماشى مع اللحوم الحمراء نظرا لعدم وجود سيطرة أجهزة معينة على السوق، الأمر الذى سيؤدى إلى بيع اللحوم حسب أهواء التجار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060107111
ونفى جمال الشرقاوى، جزار، انخفاض أسعار اللحوم باستثناء اللحوم البلدى التى انخفضت بمعدل 50 قرشا للكيلو بالمذبح، لافتا إلى أن سعر اللحوم الجملى ثابت منذ شهر رمضان بعد أن كانت قد شهدت ارتفاعا ملحوظا، حيث يباع الكيلو منها للتجار بسعر يتراوح بين 28 إلى 30 جنيها، للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 40 إلى 45 جنيها للكيلو.
وطالب بضرورة إنشاء بورصة للحوم الحمراء مثل بورصة الدواجن، على أن يتم تفعيل الرقابة بها لكى يلتزم التجار بالأسعار التى تحددها، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم يعود إلى الزيادة الكبيرة التى تشهدها أسعار الأعلاف، وهو ما يجعل المربين يبالغون فى أسعار بيع "المواشى".
وأثناء سيرنا على الأقدام داخل أحد أسواق اللحوم، استوقفتنا لافتة مكتوب عليها " جزارة أهل الخير لمحاربة الغلاء"، وبسؤالنا صاحب المحل عن حالة السوق، قال إن السوق يشهد ركودا غير مسبوق تقدر نسبته بـ70% ، لافتا إلى أن أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا 8 جنيهات ثم انخفض سعرها واحد جنيه.
وأضاف أحمد رزق صاحب محل جزارة، أن هناك مجموعة من بعض التجار تتحكم فى سوق اللحوم، وعندما نتساءل نحن كجزارين عن زيادة أسعار اللحوم؟ تكون إجابتهم أن زيادة الأسعار من "فوق.. ولا نعرف من هو الشخص اللى فوق"، مشيرا إلى أنه يتنبى سياسة البيع بأسعار مخفضة إلا أن ذلك لم ينجه من الركود المسيطر على السوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس