عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 04:37 AM   #4883
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 04:37 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

استجابة فاترة من الإخوان المسلمين بمصر لدعوات إلى احتجاج جماهيري
قال أعضاء شبان في جماعة الاخوان المسلمين في مصر يوم الاحد انهم سيشاركون في مظاهرات مناوئة للحكومة أوحت بها احتجاجات تونس لكن قيادة الجماعة لم تدع للمشاركةفي المظاهرات التي ستنظم هذا الاسبوع.

ويعتزم النشطاء المصريون الذين رحبوا بالاحتجاجات التي أسقطت الرئيس التونسي زين العابدين بن علي تنظيم مظاهرات يوم الثلاثاء باتساع البلاد احتجاجا على الفقر والبطالة والفساد ووحشية الشرطة وهي نفس القضايا التي تظاهر بسببها التونسيون في شوارع العاصمة والمدن الاخرى.

وسعى نشطاء الانترنت وهم من أشد منتقدي الدولة الى حشد التأييد عبر صفحة على موقع فيسبوك جذبت 50 ألف مؤيد خلال أيام من اطلاقها.

وقالت جماعة الاخوان المسلمين التي يقول محللون انها قادرة على دعوة الالوف من أعضائها المنضبطين للنزول الى الشوارع انها لا تعارض اشتراك شبان من بين أعضائها في المظاهرات المزمعة لكنها لم تؤيد المشاركة صراحة.

وستكون المظاهرات التي دعي لتنظيمها بمناسبة عيد الشرطة اختبارا لمدى قدرة المعارضين الذين يستخدمون الانترنت على حشد مؤيديهم لعمل في الشارع.

وتعكس استجابة أعضاء جماعة الاخوان انشقاقا بين الشبان الحريصين على النزول الى الشارع والجيل الاقدم الذي يريد أن يكسب المجتمع الى صف أهدافه الاسلامية بدون الاشتباكات التي يمكن أن تثير حنق الدولة.

وقال عبد الرحمن (21 عاما) وهو طالب جامعي وعضو في جماعة الاخوان "مما يضايق الكثيرين منا أن الجماعة لا تشارك في أي مناسبة وطنية ويبدو أنها تفضل مصالح التنظيم على أي حاجة (شيء)."

وطلب عبد الرحمن الذي يشارك في تنظيم الاحداث الشبابية الاخوانية ألا ينشر اسمه كاملا.

وجماعة الاخوان التي نبذت العنف كوسيلة للتغيير في مصر منذ عقود محظورة لكنها لا تزال تعمل في العلن ويخوض أعضاؤها الانتخابات العامة كمستقلين تفاديا للحظر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060107404

وقال العضو البارز في الجماعة عصام العريان لرويترز "هذا يوم كنا نحب أن نحتفل به جميعا ولكن الشباب يطالبون بمظاهرة ونحن لا نستطيع أن نمنع أحدا و(نقف) مع أي مجموعة لها طلبات وتسعى للتغيير."

وأضاف "لا نستطيع أن نمنع أي أحد من التظاهر وبالتأكيد شبابنا سيشارك في المظاهرة."

ولم تشارك الجماعة بقوة في كل المظاهرات التي نظمت في مصر في السنوات القليلة الماضية.

ويقول محللون ان الجماعة تخشى أن تتعرض لضربة ساحقة من قوات الامن التي باستطاعتها تهديد وجودها وتقويض أجندة طويلة المدى لها لكسب التأييد خاصة من خلال مشروعات العمل الاجتماعي والمشروعات الخيرية الاخرى سعيا الى دولة ديمقراطية تعمل بالكامل بالشريعة الاسلامية.

وقال محمد عبد الفتاح (29 عاما) وهو عضو في الجماعة من مدينة الاسكندرية الساحلية "نحن سنشارك مع القوى السياسية ولكن الجماعة لن تشارك رسميا خوفا من الضربة الامنية التي ستوجه اليها لمجرد المشاركة في الاحتجاج."

ولم تشارك الجماعة في أكبر احتجاجين في الشوارع نظما عام 2008 في شهري أبريل نيسان ومايو أيار. وكان الاحتجاجان نظما من خلال دعوات على الانترنت أيضا. واشتكى حقوقيون ونشطاء من أن الجماعة أحجمت عن المشاركة في مناسبات أخرى.

وقال المحلل السياسي في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية نبيل عبد الفتاح "ممارسة الاخوان الصمت ازاء بعض المواقف السياسية.... هو خوف من أن يتحول أعضاؤها الى ضحايا هذه العملية التظاهرية."

وأضاف "الجماعة متخوفة من أن تستخدم السلطة قانون الطوارئ وتلقي القبض على كثير من أعضائها.

وتابع أن مشاركة الاخوان يمكن أن تستخدمها الدولة في بث الخوف في الغرب من خطر اسلامي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس