عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 04:10 PM   #7924
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 04:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شركات الأسمنت تعرض خططها للحد من استخدام الطاقة في منتصف فبراير
من المنتظر أن تعرض شركات صناعة الأسمنت على وزارة التجارة والصناعة خطتها لاستخدام طاقة بديلة، للتقليل من حجم الطاقة التقليدية المستخدمة، منتصف الشهر المقبل" تبعا لما ذكره، عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية.
وقال عسل في كلمته خلال مؤتمر "المبادرة الوطنية الاقتصاد الأخضر"، والتي أعلنها المجلس المصري للتنافسية أمس إنه من المتوقع أن تبت وزارة التجارة في هذه الخطط فور عرضها، على أن يتم البدء في تنفيذها في بداية مارس المقبل.
"تستهدف خطط شركات الأسمنت الحد من الطاقة التقليدية المستخدمة بنحو 30%، حيث ستعتمد الشركات على مصادر طاقة بديلة، أقل تلويثا للبيئة، تنتج من تدوير المخلفات الصلبة، أو مخلفات البترول". يضيف عسل.
وقال عسل لـ"الشروق" إنه من المستهدف أن توفر هذه الوسائل نحو 30% من الطاقة المستخدمة. وتستهدف الصناعة الحد من حجم الطاقة المستخدمة في المجالات الصناعية بنحو 20% بحلول عام 2020.
وتضع الحكومة خطة تستهدف من خلالها الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لتصل إلى نحو 25% من حجم الطاقة المستخدمة بحلول عام 2030، ويقصد بالاقتصاد الأخضر، الاقتصاد الأقل تلويثا للبيئة، والحد من استخدام المصادر الطبيعية المحدودة، كالمياه.
ولا يمثل الاعتماد على الاقتصاد الأخضر رفاهية للشعوب، بل يمثل تحديا لها "حيث تستطيع التكنولوجيا الخضراء رفع قدرة الاقتصاد المصري في الأسواق العالمية، والقدرة على جذب استثمارات أجنبية وتوفير مزيد من فرص العمل". تبعا لما ذكرته منى البرادعي، الرئيسة التنفيذية للمجلس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108335
وأضافت البرادعي أن الصين والهند نجحتا في زيادة حجم الاستثمار الأجنبي في مجال الطاقة المتجددة بنحو 6 أضعاف خلال الفترة من 2001، حتى 2007.
"وتعد مصر واحدة من الدول التي لديها الفرصة للتحول إلى استخدام مصادر الطاقة البديلة والاعتماد عليها" كما ذكر، مصطفى كمال، القائم بأعمال رئيس الخدمات الاستشارية للاقتصاد الأخضر ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
ويقول كمال إن الاعتماد على هذه المصادر من الممكن أن يخلق المزيد من فرص العمل، حيث تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن استثمار 630 مليار دولار في هذا المجال يوفر 20 مليون فرصة عمل.
"سيكون التحول إلى الاقتصاد الأخضر في مصر أحد العوامل الرئيسية في خلق وظائف جديدة لذوي المؤهلات العليا، والذين ترتفع بينهم معدلات البطالة" تبعا لما ذكره التقرير السابع للتنافسية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس