عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 04:36 PM   #7940
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 04:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"سي آي كابيتال": البورصة المصرية قادرة على التغلب على حالة الذعر في المدى القصير
ذكر بنك الاستثمار سى آى كابيتال أن يوم الاثنين الماضى 17 يناير شهدت البورصة المصرية عمليات بيع ضخمة من الأجانب على خلفية التقلبات السياسية فى المنطقة. كذلك انخفضت قيمة الجنيه المصرى مقابل الدولار ليصل لأدنى مستوى له منذ 6 سنوات ليصل إلى 5.825 جنيه للدولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108488
وأضاف سى آى كابيتال فى تقرير حديث إنه ما زال يعتقد في إمكانيات البورصة للصعود والتغلب على حالة الذعر "على المدى القصير" التى قدمت من السوق المجاورة. وفي هذه المنعطف ، يوصي بالاستثمار في الأسهم المتداولة بالدولار الأمريكي (أو في شهادات إيداعها) كملاذ آمن ليتفوق السوق حتى نرى استعادة الاستقرار السياسي.
وأشار إلى أنه على الرغم من ارتفاع مساهمة الأجانب على حد سواء في أذون الخزانة بنسبة 23% وفى الأوراق المالية بنسبة 17% مما يجلب معه بعض مخاطر التقلب الكامنة، إلا أنه يؤكد على ثقة الأجانب في القدرة على النمو في مصر. بشكل منفصل، فإن تخفيض قيمة العملة يعطي الصادرات المصرية ميزة تنافسية، ولو على حساب الضغوط التضخمية المتزايدة وزيادة العجز المالي على نطاق أوسع.
وأضاف سى آى كابيتال أن تحسن المؤشرات الخارجية جنباً إلى جنب مع ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي يجب أيضاً أن تقدم الدعم للعملة المحلية. على صعيد آخر، قال إنه مع الأخذ بعين الاعتبار خطر العدوى من الاضطرابات السياسية في تونس على المنطقة ، فقد عدلت توقعاتها لسعر الصرف فى عام 2011 ليبلغ متوسط 5.87 جنيه للدولار مقابل توقعاتها السابقة ليبلغ 5.72 جنيه للدولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس