عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 04:49 PM   #7948
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 04:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

استئناف "بن عيسى" يؤجل حسم قضية "أجواء" إلى 24 فبراير
قررت المحكمة الاقتصادية فى جلستها المنعقدة ظهر اليوم تأجيل النظر في الطعن المقدم من مساهمي شركة "أجواء للصناعات الغذائية - مصر"، للبت فى وقف اكتتاب الشركة من عدمه إلى جلسة يوم 24 فبراير المقبل، ويعتبر ذلك هو التأجيل السادس على التوالى للقضية.
وقال مصدر مسؤول قريب من القضية أن تأجيل القضية يعود إلى طلب الشركة لحين النظر في الاستئناف الذي قدمه رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى ضد الحكم الصادر ضده بغرامة مليوني جنيه والحبس عامين .
وتضمنت الدعوى إيقاف قرارات عمومية الشركة غير المنعقدة فى 15 نوفمبر 2009 ومن ثم إلغاء الاكتتاب وبناء على ذلك فقد تم تسليم إنذارات على يد محضر لكل من رئيس هيئة الاستثمار ورئيس البورصة ورئيس هيئة الرقابة المالية ورئيس الشركة بصفتهم الشخصية بأسباب عريضة الطعن وتحميلهم ما قد ينتج عن خسارة .
يذكر أنه فى حالة صدور قرار ببطلان الاكتتاب سيتم وقف جميع القرارات الخاصة بالاكتتاب ورجوع كل شىء إلى ما كان عليه مسبقا قبل الاكتتاب إلى جانب إجبار الشركة بالتنفيذ العكسى وشراء أسهم الزيادة الناتجة عن مبيعات مجلس الإدارة البالغة 5.7 مليون سهم قبل تجزئة القيمة الاسمية للسهم 28.5 مليون سهم بعد التجزئة التى فاقت النسبة التى أعلنت عنها الشركة 950 ألف سهم.
كانت المحكمة الاقتصادية قد قضت غيابيا مطلع الشهر الحالى بحبس محمد بن عيسى جابر الجابر - الموجود خارج مصر- لمدة عامين وتغريمه مليوني جنيه عن اتهامات من بينها تزوير مستندات رسمية واستغلال مركزه لإعلان معلومات كاذبة بهدف رفع اسهم أجواء إلى أكثر من 90 جنيها. وأعلنت الشركة عن أن ما نسب اليها بعيد تماما عن الحقيقة وتعبر عنه أوراق الدعوى وسوف يتأكد ذلك حين استئناف الحكم لما شابه من مسالب كفيله لإلغائه أمام محكمة الاستئناف وأن الشركة إيمانًا منها بما سبق فانها تبادر بالافصاح بكل شفافية عن هذا الحدث وموقف الشركة منه".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108504

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس