عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 05:41 PM   #7977
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 05:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"شعبة المطابع": 7 ملايين جنيه خسائر المطابع من قرارات "بدر"
عقدت شعبة طباعة الورق صباح اليوم، الاثنين، اجتماعاً عاجلاً لبحث تعنت وزير التربية والتعليم د. أحمد زكى بدر بمنع المطابع الخاصة من طباعة الكتب المدرسية، مما تسبب فى إلحاق أضرار جسيمة بهم، من إغلاق المطابع وتسريح العمالة وخسائر تصل إلى 7 ملايين جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108671
وقرر عمرو خضر، رئيس شعبة الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية، التقدم بالاستغاثة إلى رئيس الجمهورية نتيجة تضرر 107 مطابع بالقطاع الخاص من قرار وزير التربية والتعليم ذكى بدر الخاص بمنع إسناد طبع الكتب المدرسية للمطابع الخاصة. وأشار خضر خلال اجتماع شعبة أن هذا القرار أدى إلى تعثر حوالى 97 مطبعة منذ صدوره حتى الآن، نتيجة توقفها نهائيا منذ 8 أشهر.
وأكد أصحاب المطابع أنه وفقا لبنود عقد الممارسة لطباعة الكتب المدرسية المبرم مع الوزارة هناك بند يشترط على المطابع عدم طباعة أى "أعمال" أخرى بخلاف طباعة الكتاب المدرسى.
وقال أحمد منصور، عضو شعبة الورق والمطابع، إن هناك 4 مطابع من المطابع الكبرى بالقطاع الخاص بدءوا فى طباعة الكتاب المدرسى من الباطن من خلال مطابع القطاع العام الذى تم إسناد لها طباعة تلك الكتب وعددها 15 ألف نسخة من الكتب المدرسية، حيث قامت اللجان الرقابية بضبط كتب مدرسية مطبوعة لدى تلك المطابع كانت مسندة إلى مطابع أخبار اليوم وروزا اليوسف.
وأشار إلى أن مطابع القطاع الخاص تتحمل خسائر تتراوح بين 5 و7 ملايين جنيه، بالإضافة إلى الخسائر الفنية التى تشمل تسريح العاملة لعدم القدرة على سداد مرتباتهم التى تتراوح بين 15 إلى 100 جنيه يوميا وفقا لمهنة العامل.
ولفت منصور إلى أن هناك 120 عاملا تركوا العمل بالمطابع ويعملون الآن سائقى "توك توك"، مشيرا إلى أن الوزارة تضع شروطا تعجيزية للمطابع منذ العام الماضى من خلال زيادة ثمن كراسة الشروط من 50 إلى 500 جنيه، وزيادة قيمة تامين الدخول للممارسة من 1000 إلى 2000 جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس