عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 06:15 PM   #7987
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 06:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«النقل» تلغى شرط المكون الأجنبى فى مناقصات توريد عربات القطارات الجديدة
قررت وزارة النقل إلغاء شرط المنشأ الأجنبى فى مناقصتى توريد عربات سكة حديد ضمن مشروع الوزارة لتطوير وتحديث أسطول النقل.
وقال إبراهيم عمران، مستشار وزير النقل للشؤون الفني...ة بقطاعى السكة الحديد والمترو: إنه سيتم فتح المظاريف الفنية فى المناقصتين تباعا فى الأول من مارس و١٠ مارس المقبل، لافتا إلى أنه رغم قرار إلغاء شرط المنشأ الأجنبى فإنه لا تراجع عن الجودة فى اختيار العروض المقدمة بغض النظر عن المنشأ.
كانت غرفة الصناعات الهندسية قد رفعت مذكرة لوزير النقل تطلب السماح للشركات المصرية بالمشاركة فى المناقصة وهو ما استجابت له الوزارة تدعيما للصناعة المحلية.
وأشار عمران فى مؤتمر عقد أمس بغرفة الصناعات الهندسية أمس إلى أن قيمة المناقصتين تصل ٢.٥ مليار جنيه لتوريد ٢٠٧ عربات العام الحالى. من جانبه، دعا حمدى عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الغرفة الهندسية، الحكومة إلى إعطاء الأولوية للعطاءات التى تحتوى على نسبة مكون محلى مرتفعة، لافتا إلى أن أكثر من ١٢٠ شركة تستعد للبدء فى تصنيع نموذج لعربة سكة حديد لعرضها على وزارة النقل.
وأكد أن المصانع المصرية لديها القدرة والكفاءة المالية لشراء التكنولوجيا التى تحتاجها للدخول بقوة فى مجال تصنيع مستلزمات عربات السكة الحديد، بشرط أن تقوم الحكومة بدورها فى تشجيع القطاع الخاص. من جانبه، قال موسى عبدالمطلب، العضو المنتدب لشركة المصرية لصيانة وخدمات السكة الحديد، إن الجرارات وعربات السكة الحديد تدخل دائما فى عمرات وتحتاج إلى قطع غيار كثيرة، لافتا إلى أن الشركة تعتمد حاليا على أكثر من ٧٠% قطع غيار مصرية والباقى يتم استيراده، مثل كباسات الفرامل وأطقم الملافات والتروس وفلاتر الهواء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس