عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 06:21 PM   #7989
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 06:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزراء اسيا يبدأون رحلة للصين تسلط الضوء على امكانياتها التجارية
بدأ وزراء خارجية جنوب شرق اسيا رحلة غير تقليدية عن طريق البر والبحر والجو للصين يوم الاثنين لدفع خطط طموح لربط الاسواق على اطراف المنطقة ربطا كاملا مع أكبر قوة اقتصادية في اسيا....
وتهدف الرحلة التي تستمر يوما كاملا من تايلاند الى الصين والتي تنظمها منظمة دول جنوب شرق اسيا (اسيان) للترويج لخطة للبنية التحتية لتعزيز التجارة والاستثمار والسياحة والتأكيد على تعزيز العلاقات بين 11 دولة مشاركة يصل مجموع الناتج المحلي الاجمالي لها الى نحو ستة تريليونات دولار.
والخطة التي تهدف لربط خطوط سكك حديدية وطرق بحرية وبرية جديدة وقائمة بما يسمح بسفر متصل داخل منطقة التجارة الحرة التي يقطنها 1.9 مليار نسمة معقدة وطموحة.
ولكن محللين يقولون ان ثمة امكانات كبرى للتجارة بين اسيان والصين وان تحسين وسائل المواصلات سيشجع قوى مثل اليابان وكوريا الجنوبية على إقامة علاقات أوثق مع اسيان التي تضم في عضويتها عشر دول.
وبدأ الوزراء رحلتهم في تشيانج راي على الجانب التايلاندي من المثلث الذهبي قبل عبور نهر ميكونج بصندل بحري الى هوي شاي في لاوس ثم يستقلون القطار الى جينجهونغ باقليم يونان بجنوب غرب الصين ثم يطيرون جوا الى كونمينغ لحضور اجتماع غدا الثلاثاء.
وقال سورين بيتسوان الامين العام لاسيان في بيان صدر في وقت سابق ان وسائل المواصلات التي تربط بين اسيان والصين ضعيفة في الوقت الحالي ولكن سيجري ادخال تحسينات عاجلة قبل عام 2015 وهو العام الذي تسعى اسيان لان تصبح فيه كتلة موحدة على غرار الاتحاد الاوروبي.
وقال ان الرحلة تهدف لان "تبين للعالم ان ثمة اتصالا فعليا وان هذا الاتصال سيتحسن بكل تأكيد حين تصبح اسيان مجتمعا واحدا."
ومن الضرورى لتنفيذ الخطة ربط شبكة من خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة وهي خطوة تقودها وتمولها الصين التي تقدم القروض والتكنولوجيا للاوس وتايلاند وتطور شبكات تسمج بمد خط السكك الحديدية الى سنغافورة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108701
وفي اكتوبر تشرين الاول أعادت كمبوديا تشغيل جزء من خط سكك حديدية دمر خلال الحرب الاهلية في البلاد في اطار مشروع يتكلف 141 مليون دولار لاصلاح خط طوله 650 كيلومترا يستثمر فيه البنك الاسيوي للتنمية 84 مليون دولار.
ويربط الخط بين العاصمة فنومبينه وفيتنام الى الشرق وتايلاند الى الغرب ويهدف لتحويل كمبوديا لمركز اقليمي للمواصلات وتجري دراسة ربط فنومبينه بهو تشي منه وهي مركز اقتصادي في فيتنام.
وتصر اليابان على انها غير مستبعدة وترى فوائد من تحسين وسائل المواصلات بما يسمح لنقل السلع بين فيتنام وتايلاند وكمبوديا ولاوس ويخفض تكلفة الشركات اليابانية التي تملك قواعد صناعية في تايلاند

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس