عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 06:31 PM   #7995
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 06:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الكاكاو يقفز لأعلى مستوى في عام بعد مطالبة بحظر صادرات ساحل العاج
لندن (رويترز) - سجل سعر الكاكاو أعلى مستوى في عام يوم الاثنين بعد ان دعا الحسن واتارا المطالب برئاسة بفرض حظر لمدة شهر على الصادرات في أكبر دولة منتجة للكاكاو في العالم. ويتن...ازع واتارا على المنصب مع الرئيس الحالي لوارن جباجبو.
وقال متعاملون ان الاسعار ترتفع نتيجة الاضطراب الذي تشهده السوق بسبب الشكوك بشأن ما تعنيه دعوة واتارا علما بان جباجبو يسيطر على خطوط الامداد للموانيء.
وقفز سعر الكاكاو في التعاملات الاجلة أكثر من سبعة بالمئة ليسجل أعلى مستوى في ستة أشهر عند 2266 جنيها استرلينيا (3616 دولارا) للطن.
وواتارا رئيس ساحل العاج المعترف به دوليا مازال متحصنا في فندق تقوم بحراسته قوات الامم المتحدة بينما عين جباجبو حكومة واستمر في السلطة رغم الضغوط من أجل تنحيه.
وتعاني ساحل العاج من جمود سياسي عقب الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 نوفمبر تشرين الثاني.
وعمت الفوضى بعدما صرح مصدر في المفوضية الاوروبية مطلع على العقوبات على ساحل العاج لرويترز ان عقوبات الاتحاد الاوروبي على ساحل العاج في اعقاب الانتخابات لم تصل لحد فرض حظر على صادرات الكاكاو.
وقال المصدر "يطبق الاتحاد الاوروبي عقوبات موجهة تهدف في جزء منها الى تفادي التبعات السلبية على المواطنين لذا ما من حظر للتجارة."
وذكر متعاملون انه في حالة التزام المصدرين بدعوة واتارا لحظر الصادرات ستقل كميات الكاكاو في السوق الدولية مما سيؤدي لارتفاع الاسعار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108748
وذكر اتحادان لصناعة الكاكاو في اوروبا يوم الاثنين انهما يسعيان للحصول على ايضاحات بشأن الدعوة لحظر صادرات الكاكاو من جانب واتارا.
وصرح واتارا في بيانه يوم الأحد بان أي جهة تخرق هذا الحظر ستكون عرضة لعقوبات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس