عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 06:34 PM   #7997
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 06:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس الوزراء الياباني يدعو لاصلاح ضريبي مع اقتراب معركة الميزانية
طوكيو (رويترز) - عزز رئيس الوزراء الياباني يوم الاثنين دعوته لرفع ضريبة المبيعات وهو ما يراه أمرا ضروريا لتغطية التكلفة الضخمة للرعاية الاجتماعية في المجتمع الذي يتكون من أعد...اد كبيرة من المسنين.
وتعهد وزراء الوزارات الاقتصادية الرئيسية في حكومة ناوتو كان خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان بفرض انضباط مالي في ظل سعي الحكومة لاقرار ميزانية السنة المالية التي تبدأ في ابريل نيسان بنفقات قياسية قدرها 92.4 تريليون ين (تريليون دولار).
وجعل كان الضمان الاجتماعي والاصلاح الضريبي على رأس أولويات سياسته وحذر خلال كلمته أمام البرلمان من أنه سيضطر الى أن يطلب من الشعب تحمل عبء توفير تمويل ثابت في اشارة الى رفع ضريبة المبيعات بنسبة خمسة في المئة.
وتواجه حكومة كان دينا عاما هو الاكبر في الدول المتقدمة اذ يعادل ضعف حجم الاقتصاد الياباني البالغ خمسة تريليونات دولار.
لكن الحكومة لم تقترب بعد من اقرار ميزانية 2011-2012. ومن أجل اقرار مشروعات القوانين اللازمة لتطبيق اجراءات الميزانية يتعين على كان الحصول على أغلبية بسيطة في مجلس المستشارين بمساعدة المعارضة أو الحصول على أغلبية الثلثين في مجلس النواب لتجاوز مجلس المستشارين.
وقال كان خلال كلمته "تظهر عوائق أمام توفير المزيد من الايرادات من أجل الضمان الاجتماعي بالجهود القائمة وحدها."
ونسبة ضريبة المبيعات في اليابان هي من أدنى النسب في الاقتصادات الرئيسية لكن الحكومات المتعاقبة كانت ترجئ بحث هذه المسألة خشية أن يثير رفع الضريبة استياء الناخبين.
وقال كان ان الحكومة ستعلن قواعد أساسية لاصلاح الضرائب ونظام الرعاية الاجتماعية بحلول يونيو حزيران. وقال محللون انه ليس مؤكدا بقاء كان في منصبه حتى ذلك الوقت اذا رفضت أحزاب المعارضة أن تتزحزح عن موقفها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس