عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 06:36 PM   #7998
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 06:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ساركوزي يعرض جدول أعمال مجموعة العشرين ويستهدف السلع
باريس (رويترز) - قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في كلمة عرض فيها جدول أعمال مجموعة العشرين يوم الاثنين ان الاقتصادات الكبرى في العالم يجب ان تتفق على اجراءات جديدة للحد من تذبذب أسعار ...السلع والا فانها تخاطر باثارة الاضطرابات وأعمال الشغب بسبب أسعار الغذاء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108751
أعلن ساركوزي الذي تحدث أمام نحو 300 دبلوماسي وصحفي في قصر الاليزيه تأييده لفرض ضريبة على التعاملات المالية ووصف هذه الخطوة بأنها "مسألة أخلاقية" لكنه أقر بأن للفكرة أعداء كثيرين.
وقال ساركوزي الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين في عام 2011 "نريد تنظيم الاسواق المالية للسلع الاولية."
وأضاف "كيف يمكن تفسير تنظيم أسواق المال وعدم تنظيم أسواق السلع؟."
وتابع "اذا لم نفعل شيئا فاننا نخاطر باثارة أعمال شغب بسبب أسعار الغذاء في أكثر الدول فقرا وبتداعيات غير مرغوب فيها على الاطلاق فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي العالمي."
ولدى ساركوزي جدول أعمال من ثلاثة أفرع للرئاسة الفرنسية لمجموعة العشرين يشمل معالجة تذبذب أسعار السلع وتفقد امكانية تغيير النظام النقدي العالمي واصلاح الحوكمة الاقتصادية على مستوى العالم.
وعقد ساركوزي اجتماعات مع زعماء دول أعضاء في المجموعة منهم الرئيس الامريكي باراك أوباما والصيني هو جين تاو في الاسابيع القليلة الماضية لحشد تأييدهم لخططه وتقييم ما يمكن لفرنسا تحقيقه فعليا خلال فترة رئاستها.
ويبدو أن ساركوزي لم يحشد سوى تأييد محدود لفكرته بشأن تأسيس نظام بريتون وودز جديد وهو النظام النقدي الذي اقيم على أنقاض الحرب العالمية الثانية والذي يعتمد بدرجة كبيرة على الدولار.
وقال يوم الاثنين "فرنسا لا ترغب في اثارة الشكوك بشأن دور الدولار" وهو ما يشير الى أنه لقي معارضة قوية من جانب الولايات المتحدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس