عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 09:42 PM   #8008
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 09:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أبو عرايس : اطلاق آليات جديدة يدعم أداء البورصة المصرية في الأجل الطويل
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108941
أرجع سامح أبوعرايس ،رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين، الانخفاض الحاد الذي شهده السوق مؤخرا نتيجة حالة من الفزع والذعر غير مبرر لدى المتعاملون الأجانب تخوفاً من انتقال الاضطراب السياسي في تونس الى مصر .
وأشار أبو عرايس إلى ان مبيعات الأجانب أدت الى موجة ذعر انتابت المتعاملين المصريين من افراد ومؤسسات مما دفعهم الى موجة بيع قوية في السوق المصري دفعته الى هبوط حاد فى الفترة الماضية .
ويشير أبو عرايس إلى أن ادارة البورصة أدارت الأزمة بفاعلية ملحوظة ، فمن جهة تواصلت ادارة البورصة مع المستثمرين المحليين شخصيا واعلاميا ، مما هدأ من مخاوفهم . ومن جهة أخرى قامت ادارة البورصة بالاتصال بالصناديق الأجنبية لتوضيح الأمور .
ويرى ،رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين، أن اطلاق البورصة لاليات جديدة في الفترة القادمة سيدعم نشاط السوق المصري ، كما سيدعم جاذبية السوق المصري في الأجل الطويل ، مع ضرورة وضع الضوابط اللازمة خاصة في الأدوات عالية المخاطر .
كان الدكتور خالد سري صيام، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، قد أكد فى تصريحات سابقة أنه من المقرر أن تقوم البورصة بطرح منتج جديد بحلول الربع الأخير من العام الجاري وهو صكوك التمويل والتي ستلبي احتياجات شريحة كبيرة من المستثمرين خاصة وأن هذه الصكوك تفعل صيغ تمويلية جديدة على السوق المصري مثل "المرابحة والإجارة وغيرها.
وبنظرة فنية الى أداء مؤشرات السوق المصري ،يرى أبو عرايس أن التصحيح الذى شهده السوق المصري خلال الفترة الماضية كان متوقعا بعد وصول المؤشرات الى مستويات تشبع شرائي وظهور بعض مؤشرات البيع على مؤشرات البورصة الرئيسية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس