عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 10:29 PM   #8021
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2011 الساعة : 10:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الأمم المتحدة: تكلفة الكوارث الطبيعية في 2010 تبلغ 109 مليارات دولار
جنيف (رويترز) - قالت الامم المتحدة يوم الاثنين ان الكوارث الطبيعية سببت خسائر اقتصادية بلغت 109 مليارات دولار العام الماضي مرتفعة أكثر من ثلاثة أمثالها عن 2009 مع تحمل شيلي والصين معظم النفقات.
وأظهرت بيانات من مركز بحوث الاوبئة الناجمة عن الكوارث أن الزلزال الذي ضرب شيلي في فبراير شباط وبلغت قوته 8.8 درجة كبدها خسائر تبلغ 30 مليار دولار. وتسببت الانهيارات الارضية والفيضانات الصيف الماضي في الصين في خسائر بلغت 18 مليار دولار.
ورغم أن زلزال هايتي في 12 يناير كان أكثر الاحداث دموية في 2010 بعد أن أسفر عن مقتل 316 ألف شخص وفقا للحكومة في بورت أو برنس فان خسائره الاقتصادية بلغت ثمانية مليارات دولار. وقدرت خسائر فيضانات يوليو تموز- أغسطس اب في باكستان بنحو 9.5 مليار دولار.
وقالت مارجريتا والستورم مساعد الامين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث ان الدول التي نموا سريعا تواجه ارتفاعا في الاسعار جراء الكوارث الطبيعية.
وقالت في حديث مع الصحفيين في جنيف وهي مقر معظم وكالات المساعدات والاغاثة التابعة للامم المتحدة "ان قدرا متزايدا من الثروة المتراكمة يتأثر بالكوارث."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060108967
وأضافت أن المدن على وجه الخصوص معرضة لخسائر اقتصادية كبيرة عنما تتعرض بنيتها التحتية لزلازل أو عواصف كبيرة.
وقالت ان المناطق الحضرية باتت في حاجة ماسة الى الاصلاحات مع تنامي الكوارث المناخية والزلازل في تلك المناطق.
وتشير بيانات الاستراتيجية الدولية للحد من الكوارث التابعة للامم المتحدة الى أن أكثر المدن سكانا الواقعة في مناطق الزلازل تتضمن مكسيكو سيتي ونيويورك ومومباي ودلهي وشنغهاي وكولكاتا وجاكرتا وطوكيو.
وقالت والستورم ان هناك ايضا كثيرين يعيشون في أجزاء من مناطق حضرية عرضة لانهيارات أرضية وفيضانات تتزايد توقعات حدوثها كنتيجة للتغيرات المناخية محذرة أيضا من مخاطر ناجمة عن "أحداث صامتة" مثل موجات الجفاف.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس