عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2011, 03:04 PM   #8038
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-25-2011 الساعة : 03:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسؤول نفطي يتوقع ان تستانف الكويت وارداتها من الغاز الطبيعي المسال مارس المقبل
قال مسؤول في ادارة التسويق الدولية في شركة البترول الكويتية (كيه بي سي) انه من المتوقع ان تستأنف الكويت وارداتها من الغاز الطبيعي المسال مبكرا ليتم ذلك في منتصف شهر مارس المقبل.
وقال المدير الاداري في ادارة التسويق الدولية في شركة البترول الكويتية (كيه بي سي) عبداللطيف الحوطي الذي يقوم بزيارة لليابان في جولة اسيوية تشمل ايضا كوريا الجنوبية وتايوان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحدث المهم والابرز لهذا الصيف هو تقدم وزارة الكهرباء والماء الكويتية بطلب لزيادة واردات الغاز الطبيعي المسال لاحتياجات تشغيل محطات توليد الكهرباء المحلية لهذا الصيف ولمدة ثلاثة اعوام اخرى.
واوضح الحوطي ان وزارة الكهرباء والماء الكويتية طلبت استيراد الغاز الطبيعي المسال خلال الفترة ما بين منتصف مارس ومنتصف نوفمبر المقبلين مقارنة بالفترة ما بين شهري ابريل واكتوبر من العام الماضي.
واضاف ان ذلك يتطلب استيراد ما بين عشرة الى 14 شحنة زائدة من الغاز الطبيعي المسال لمحطات توليد الكهرباء خلال الصيف موضحا ان الكويت استوردت خلال العام الماضي 550 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز ضمن 33 شحنة من الغاز الطبيعي المسال.
وسيمكن استيراد شحنات اضافية من الغاز الطبيعي المسال شركة البترول الكويتية من زيادة فائض الوقود والمنتجات النفطية الاخرى المتوافرة للبيع مما سيعود بعائدات اكبر على الحكومة الكويتية.
وقال الحوطي ان شركة البترول الكويتية وفرت نحو 300 مليون دولار على الحكومة خلال العام الماضي مضيفا ان الشركة تقوم بمراجعة ما اذا كانت ستشتري شحنات اضافية من الغاز الطبيعي المسال من شركائها الحاليين او من البورصة النفطية اعتمادا على الاسعار المعروضة.
وكانت الكويت استوردت اول شحنة من الغاز الطبيعي المسال في شهر سبتمبر من العام 2009.
ووقعت شركة البترول الكويتية صفقة تزودها بالغاز الطبيعي المسال لمدة اربعة اعوام في العام 2010 مع شركة (رويال دوتش شل) و(فيتول) للطاقة خلال الفترة من شهر ابريل وحتى اكتوبر من العام 2013.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060109821
من جهتها قالت مديرة التخطيط والتسويق في ادارة التسويق الدولية في شركة البترول الكويتية (كيه بي سي) اسماء القلاف التي ترافق الحوطي في الجولة الاسيوية ان خطة شركة البترول الكويتية الخمسية الممتدة من 2016 الى 2020 واستراتيجيتها على المدى الطويل خلال العام 2030 ستتضمن مشاريع مصافي جديدة مهمة يتوقع من خلالها ان تقوم شركة البترول الوطنية الكويتية بانتاج غاز الوقود لوزارة الكهرباء والماء في مصفاة محطة الزور.
وستقوم الشركة بمقتضى الخطة الموضوعة للعام 2030 التي تتضمن توسيع وتنويع نشاطات شركة البترول الكويتية بتقرير طريقة توزيع وتقسيم منتجاتها خلال الاعوام ال 15 الى العشرين المقبلة من خلال مراجعة طلبات الامداد الاقليمية لتعزيز تسويق منتجات الشركة من الهيدروكربون في العالم بالتنسيق مع شركة البترول العالمية الكويتية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس