عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2011, 03:53 PM   #8054
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-25-2011 الساعة : 03:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

350 مليون جنيه استثمارات جديدة لمجموعة الخرافى بمصر
قررت مجموعة الخرافى ضخ استثمارات جديدة لتوسيع أعمالها فى مصر، وإنشاء مشروعات جديدة فى قطاعى الصناعة والسياحة خلال العام الحالى.
صرح المهندس إبراهيم صالح، رئيس مجموعة الخرافى بمصر، أن المجموعة قررت زيادة استثماراتها فى مصر خلال العام الحالى سواء بإضافة خطوط إنتاج جديدة فى المصانع أو إقامة مشروعات جديدة، وتقدر حجم الاستثمارات بحوالى 350 مليون جنيه.
وأوضح عقب مباحثاته مع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير الاستثمار مساء أمس الأول، أن خطة زيادة استثمارات المجموعة فى مصر خلال العام الحالى تتضمن ضخ 200 مليون جنيه فى مصنع شركة الألومنيوم العربية لزيادة الطاقة الإنتاجية من 600 طن شهريا إلى ألف طن شهريا، على أن يخصص 20% من الإنتاج للتصدير، ويجرى حاليا تطوير المصنع بأحدث المعدات التكنولوجية لرفع الطاقة الإنتاجية.
كما تتضمن خطة زيادة الاستثمارات فى مصر ضخ 150 مليون جنيه فى مصنع الشركة العربية للإلكترونيات لإضافة خطوط إنتاج جديدة وزيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 50% وذلك لتصنيع وتجميع مختلف أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التليفزيون من ماركة سامسونج، كما سيتم إضافة 10 آلاف متر مربع لمساحة المصنع الحالية، مشيراً إلى أن هذا المصنع يمثل تجربة رائدة وناجحة للمشاركة بين القطاع الخاص والحكومة، حيث تساهم هيئات حكومية من وزارتى التربية والتعليم والاتصالات مع مجموعة الخرافى فى هذا المصنع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060109914
وأضاف صالح أن الخطة تتضمن أيضا فى قطاع الصناعة زيادة استثمارات المجموعة فى مصانع الورق التابعة لإضافة خطوط إنتاج جديدة لإنتاج الكرتون المغطى المصقول لزيادة الطاقة الإنتاجية من 100 ألف طن سنويا إلى 180 ألف طن سنويا خلال عامين.
وفيما يتعلق بزيادة استثمارات المجموعة فى التنمية السياحية والعقارية قال صالح: سيتم استكمال تطوير مطار مرسى علم لزيادة طاقته إلى 3 آلاف مسافر يوميا، بالإضافة إلى وجود توسعات ومشروعات سياحية جديدة فى منطقة بورت غالب تشمل إنشاء جامعة تعليمية متخصصة ومستشفى عالمى للنقاهة، حيث تم توقيع اتفاق مع بعض شركات التأمين الطبى الألمانية للمشاركة فى المستشفى تحت إدارة أكبر جامعة طبية متخصصة فى أوروبا وهى جامعة فينا، كما يجرى أيضاً الترويج لجذب عدد من كبار المستثمرين من مختلف دول العالم لإقامة مشروعات سياحية ترفيهية فى المنطقة، حيث سيتم توقيع عقد مع إحدى كبريات الشركات الإيطالية المتخصصة فى إدارة وتسويق المناطق السياحية الترفيهية.
يذكر أن المهندس رشيد محمد، عقد اجتماعا موسعا مساء أمس الأول مع أفان فون كانال، المدير العام لشركة كارجل وممثلى الشركة، حيث بحث معهم سبل زيادة استثمارات الشركة وإقامة توسعات جديدة لها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.
وقال أفان إن استثمارات الشركة تبلغ حالياً 160 مليون دولار فى السوق المصرية وتتمثل فى السلع الغذائية (الزيوت– سكر– قمح)، وأن الشركة حاليا تنفذ خطة للتوسع فى مصر من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات لتصل إلى نحو 240 مليون دولار فى عدد من المشروعات منها بناء مصنع للسكر بمدينة برج العرب، وتوسيع سعة الطحن وتفريغ الغلال بميناء الدخيلة.
وأضاف أن الشركة تقوم بتبنى برنامج المسئولية الاجتماعية من خلال تشجيع صغار المزارعين للتحول من زراعة الأرز إلى زراعة فول الصويا، وذلك فى محافظتى الفيوم وبنى سويف، حضر اللقاء الدكتورة سميحة فوزى، مستشار أول وزير التجارة والصناعة، والسيد هشام رجب، مستشار وزير التجارة والصناعة للشئون القانونية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس