عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2011, 08:22 PM   #8068
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-25-2011 الساعة : 08:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير: شراء أسهم الخزينة يزيد الثقة فى السوق
أكد مصطفى عادل رئيس قسم البحوث فى شركة هورايزون للأوراق المالية، أن عودة ظاهرة شراء أسهم الخزينة لدى بعض الشركات هى ظاهرة إيجابية سواء للشركات أو المساهمين خصوصا فى ظروف السوق الحالية وفى ظل الاتجاه العرضى الذى يمر به السوق.
وأضاف عادل، أن أغلب الأسهم الآن إما يتم تداولها تحت القيمة العادلة لها أو تحت القيمة الاسمية، وفى ظل الظروف الحالية التى يمر بها السوق وضعف الأداء والتراجعات المتتالية ووصول أغلب الأسهم إلى مستويات سعرية متدنية جدا، كل ذلك يجعل اتجاه بعض الشركات مؤخرا إلى توجيه السيولة الموجودة بها إلى شراء أسهم خزينة هو تصرف إيجابى من قبل هذه الشركات لدعم أسهمها فى السوق.
وأشار عادل أن شراء أسهم الخزينة من قبل الشركات هو نوع من الاستثمار بالنسبة لهذه الشركات تسعى لتحقيق ربح منه وهو حق لها، خصوصا فى ظل تراجع قيمة الأسهم بشكل ملحوظ، وهو ما يزيد من فرص الاستثمار فى الأسهم الخاصة بها لأنها ستشتريها بأسعار متدنية ثم تعيد بيعها مرة أخرى عندما تتحسن الأسعار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060110550
ولفت عادل إلى أن قيام الشركات بالتدخل وشراء أسهم خزينة فى سعى منها لدعم قيمة أسهمها فى البورصة سيخلق نوع من الثقة لدى المستثمرين الذين سيتأكدون أن هذه الشركات لن تترك قيمة أسهمها تنهار دون تدخل منها وأنها ستدخل لدعمها إذا دعت الحاجة لذلك، وهو ما سيزيد ثقتهم فى الشركة والسوق ويجعلهم يحتفظون بالأسهم لأكبر فتر استثمارية ممكنة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس