عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2011, 10:06 AM   #4892
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2011 الساعة : 10:06 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أوراسكوم للانشاء: لا نوظف أى عمالة أجنبية فى مصر
أوضحت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (OCIC) أنها لا توظف أى عمالة أجنبية فى أى استثمارات أو مشاريع لها داخل مصر، مشيرة إلى أنها واحدة من كبرى شركات القطاع الخاص، من حيث حجم العمالة المصرية داخل الجمهورية، إن لم تكن الأكبر على الإطلاق، بحكم طبيعة نشاطها الرئيسى الذى يتركز فى المقاولات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060111286
وقد جاء ذلك التوضيح ردا على ما نشرته صحيفة الشروق فى عددها الصادر الخميس ، من أن شركة أوراسكوم استقدمت مئات العمال الآسيويين ليحلوا محل عمال مصريين فى مشروعها فى منطقة غرب خليج السويس.
وقال حسن بدراوى - مدير قطاع الاستثمار والعلاقات الخارجية- شركتنا لم تكن المقصودة بهذا الموضوع وإنما إحدى شركات المقاولات الأخرى.
وأضاف بدراوي ان شركته لديها نحو 25 ألف عامل وموظف مصري فى مشروعاتها داخل الجمهورية، فى حين أن حجم العمالة المصرية فى مشاريع الشركة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يصل إلى 50 ألف شخص.
فى نفس السياق، اتهم نائب حزب التجمع عبدالحميد كمال الحكومة بالسماح للشركات الأجنبية وبعض المستثمرين المصريين بجلب العمالة الأجنبية لمصر لتحل محل العمالة المصرية.
وقال كمال فى بيان عاجل أمام مجلس الشعب الاثنين إن عددا كبيرا من المواطنين والعمال قد تظاهروا فى السويس بسبب قيام أحد مصانع الحديد الجديدة بجلب عمالة من جنوب شرق آسيا، وأضاف أن الشركة الإيطالية مالكة خط إنتاج الحديد قامت بجلب عمال من تايلاند والفلبين بأعداد كبيرة مما ألحق البطالة بالعمالة المصرية فى السويس.
وأشار إلى أن القانون 12 لسنة 2003 ينص على إمكانية جلب عمالة أجنبية فى المجالات النادرة بشرط أن تكون متخصصة لكن العمال الذين استقدمتهم الشركة الإيطالية يعملون فى اللحام والحدادة التى لا تحتاج أى مهارة، وأوضح أن الشركة خالفت القانون بتعيين نسبة عمالة أجنبية تفوق 10? بعد أن قامت بتعيين 288 عاملا أجنبيا من إجمالى 500 عامل.
من جانبها، ردت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة بانفعال، قائلة إنها انزعجت من البيان العاجل لأنها لن تسمح بفتح بيت أى أجنبى على حساب البيوت المصرية.
ولفتت إلى أنها دخلت فى مشكلات مع بعض رجال الأعمال الذين اشتكوها لرئيس الوزراء بسبب رفضها السماح لهم بجلب عمالة أجنبية لمصانعهم، وقالت إن الشركة موضوع البيان قدمت لها طلبا فى شهر فبراير لاستجلاب عمالة أجنبية لمشروعها الجديد وأن الشركة كانت تطلب 5200 عامل الا انها رفضت وسمحت لهم بجلب 288 عامل بنسبة 6? فقط من إجمالى العاملين بالشركة التى تضم 5200 عامل مصرى.،وقالت " أطمئن كل مصر إننى لن أسمح بدخول أى أجنبى على حساب المصريين".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس