عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2011, 10:21 AM   #4895
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2011 الساعة : 10:21 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"أوراسكوم" للإسكان التعاوني تنفذ مشروع إسكان إقتصادى برومانيا


كشف عمر الهيتمى، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإسكان التعاوني احدي شركات أوراسكوم القابضة للتنمية، عن أن الشركة تستهدف إقامة مشروع إسكان اقتصادى بدولة رومانيا على مساحة 4 ملايين متر مربع وذلك فى أولى خطوات التوسع الخارجى للشركة، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لتسليم المشروع بالكامل حتى الآن.
وقال الهيتمي، فى تصريحات خاصة لـــ "بنوك ومؤسسات مالية"، أن الشركة تمتلك محفظة أراضي تبلغ 3800 فدان، موزعه على ألفين فدان في مدينة 6 أكتوبر لمشروع هرم سيتي، 770 فدان في قنا لتنفيذ مشروع "قنا جاردنز"، 280 فدان بالأقصر، 550 فدان بالفيوم، مضيفاً أنه تم تخصيص 200 فدان في مدينة 6 أكتوبر لبناء مشروع إسكان متوسط يبعد 5 كم عن مشروع هرم سيتي، وتتفاوض الشركة حالياً مع وزارة الإسكان لتحويل نشاط المشروع لإسكان اقتصادي.
وحول معدلات تنفيذ مشروعات الشركة الحالية، أشار إلى أنه قد تم الإنتهاء من تنفيذ 11 ألف وحدة من مشروع "هرم سيتى" كمرحلة أولى، بتكلفة تجاوزت المليار جنيه، وتنفذ الشركة حالياً مشروع "هرم لايف" على مساحة 160 فدان كامتداد لمشروع هرم سيتي، لبناء وحدات إسكان إقتصادي، بتكلفة تبدأ من 130 إلى 160 ألف جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل في 2013.
وقال العضو المنتدب لشركة أورسكوم للاسكان التعاوني أن الشركة تدرس إنشاء أكاديمية فنية بالتعاون مع الحكومة الألمانية إلى جانب دراسة تأسيس جامعة شاملة تحوي العديد من كليات التعليم العالي. وكشف الهيتمى عن تقدم الشركة بطلب لوزارة الإسكان لطرح وحدات سكنية للايجار للمواطنين الأولى بالرعاية ضمن مشروع "هرم سيتى"، ومن جانبها عرضت الوزارة الطلب على مجلس الدولة ، ولا زالنا فى إنتظار الرد حتى الآن .
ويعد مشروع هرم سيتي المشروع الرئيسي لشركة أوراسكوم للإسكان التعاوني، وهو أول مجتمع سكني اقتصادي متكامل في مصر. يضم المشروع حاليا 5000 أسرة، ويوفر الخدمات الأساسية للمقيمين مثل المدارس، العيادات الطبية، المتاجر، بالإضافة لنادي رياضي. وبجانب هذه الخدمات المتنوعة، يضم المشروع عدد من الشركات التي تهتم بالتنمية المجتمعية.
وتدرس الشركة إجراء تعديلات في هيكلها المالي خلال العام الجاري لتمويل توسعاتها الحالية فى السوق المحلى، ويقدر رأسمالها المصدر والمدفوع 155 مليون جنيه.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060111345
على جانب أخر كشف الهيتمى عن أن حجم القروض التى حصلت عليها الشركة من البنوك بلغ 155 مليون جنيه، من بنكى عودة والبنك المصري الخليجي، مؤكداً على اعتماد الشركة بشكل أساسي على التمويل الذاتي في تنفيذ مشروعاتها، ويساهم التمويل العقاري بنسبة تتراوح بين 80 إلى 90% من مبيعات المشروع، وتدير شركة تمويل للتمويل العقاري النسبة العظمى من التمويل العقاري الممنوح للعملاء.وأشار الهيتمي إلى أن الشركة حققت هامش ربح قدره 39 مليون جنيه سنوياً، ويتم إعادة ضخ الأرباح في المشروعات تحت التنفيذ، وبالتالي تحقق الشركة الاكتفاء الذاتي في التمويل، والامتناع عن طلب أي قروض من البنوك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس