عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2011, 10:35 PM   #8082
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-27-2011 الساعة : 10:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

انتعاش النفط قبيل بيان لـ (المركزي الأميركي)بعد تراجع الدولار
ارتفعت أسعار النفط أمس بعد انخفاضها على مدى جلستين بعدما تراجع الدولار لأدنى مستوياته في عشرة أسابيع قبيل صدور بيان من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) من المنتظر أن يركز على الآفاق الاقتصادية الايجابية لأكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.
ومن المتوقع أن يسلط المركزي الأميركي الضوء على عوامل التفاؤل حتى في الوقت الذي يعيد فيه تأكيد خطته للتحفيز الاقتصادي بشراء سندات حكومية بقيمة 600 مليار دولار في البيان.
وتراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوى في عشرة أسابيع وساعد على دفع اسعار النفط للارتفاع إذ أن ضعف الدولار يجعل السلع الأولية أرخص لحائزي العملات الأخرى.
وارتفعت الأسهم الأوروبية وهو ما ساعد أيضا على رفع المعنويات في سوق النفط.
واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية مرتفعا عن أقل مستوى في ثلاثة أشهر المسجل في الجلسة السابقة مدعوما بطلب حاضر قوي في آسيا مع ترقب مستثمرين قرار الفائدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي ومزيدا من البيانات الاقتصادية لتحديد الاتجاه.
وارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة في كانون الثاني لتسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر مما يبرز تحسن التوقعات الاقتصادية رغم ان تراجع أسعار المنازل لا يزال يلقي بظلاله على التعافي.
النفط
قادت العقود الآجلة لمزيج برنت موجة الصعود إذ ارتفعت 1.55 دولار إلى 96.80 دولار للبرميل لتقترب العلاوة السعرية لبرنت على الخام الأميركي الخفيف القياسي من عشرة دولارات.
وارتفع الخام الأميركي 77 سنتا إلى 86.96 دولار.
وقالت منظمة أوبك إن سعر سلة خامات نفط المنظمة تراجع إلى 91.80 دولار للبرميل يوم الثلاثاء من 93.20 دولار يوم الاثنين.
وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام هي مزيج صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور.
وقال اندري كريوتشينكوف المحلل لدى في.تي.بي كابيتال «السوق تتطلع لقرار المجلس الاحتياطي الاتحادي وهناك تراجع طفيف في الدولار لذا هناك ارتداد طفيف لأعلى.»
من جهة أخرى، قالت شركة توتال إنها تعتقد أن أوبك لا ينبغي أن تزيد انتاجها من النفط إلا إذا رأت مزيدا من الطلب حتى وإن كانت الأسعار تقترب من مستويات خطيرة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريستوف دو مارجري لرويترز «ثمة خطر من ارتفاع الأسعار بوتيرة أسرع من اللازم. هذا سيضر نمو الاقتصاد العالمي. 100 دولار (للبرميل) هو السقف الأعلى حقا وأرى أن 80 إلى 90 دولارا سعر عادل.
«لذلك نحن كشركة لا نريد إلا أن نضمن أن سعر النفط يغطي التكلفة الاستثمارية.» وأضاف أنه يعتقد أن هناك ما يكفي من النفط في السوق وأن سبب ارتفاع الأسعار هو المتعاملون.
وقال دو مارجري إنه يترقب قمة مجموعة العشرين التي ستعقد هذا العام لسماع المزيد حول قواعد أسواق السلع الأولية التي يقترح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تشديدها.
لكنه قال إنه لا يتوقع تنظيم أسعار النفط والغاز بنفس الطريقة التي تسعى الحكومات من خلالها لتنظيم أسعار الغذاء.
وقال دو مارجري أيضا إن الدول العربية الغنية بالنفط ستتمكن من تفادي الاضطرابات التي يواجهها جيران مثل تونس أو مصر.
وتابع «عادة تستخدم الدول المنتجة ثروتها وإيراداتها من النفط والغاز لمساعدة الاقتصاد وليس العكس. لذا لا أعتقد أن ذلك سيكون مصدر اضطراب.»
وقال إن صفقة أبرمتها بي.بي مع روسنفت الروسية مؤخرا بشأن تبادل أسهم ومشروع مشترك في المنطقة القطبية الشمالية تشجع على الاستثمار في روسيا.
العملات الرئيسية
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060114499
سجل اليورو أعلى مستوى في شهرين أمام الدولار بدعم من توقعات بارتفاع أسعار الفائدة في منطقة اليورو بوتيرة أسرع منها في الولايات المتحدة.
وهبط مؤشر الدولار لأدنى مستوى في عشرة أسابيع بينما تتطلع السوق لتأكيد من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أن تركيزه مازال منصبا على دعم النمو.
وارتفع اليورو إلى 1.3723 دولار على منصة التداول إي.بي.إس مسجلا أعلى مستوياته منذ 22 تشرين الثاني.
وتعرض الدولار لضغط بعدما هبطت عائدات السندات الأميركية بسبب أنباء اقتراح الرئيس الأميركي باراك أوباما تجميد جوانب من الانفاق الداخلي في خطابه عن حالة الاتحاد الثلاثاء.
وتراجع مؤشر الدولار إلى 77.750 ليعاود تسجيل أدنى مستوى في عشرة أسابيع.
واستقر الدولار أمام الين عند 82.05 ين على مقربة من أدنى مستوى في أسبوعين البالغ 81.85 ين المسجل الأسبوع الماضي.
المعادن النفيسة
زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1336.75 دولار للأوقية (الأونصة) مرتفعا من أقل مستوى في ثلاثة أشهر البالغ 1322.70 دولار الذي سجله الثلاثاء.
وانتعشت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.3 في المئة إلى 1336.4 دولار.
وزاد سعر الفضة 0.6 في المئة إلى 26.99 دولار بعدما سجل أدنى مستوى في شهرين عند 26.54 يوم الثلاثاء.
ونزل البلاتين 0.16 بالمئة إلى 1781.60 دولار فيما ارتفع البلاديوم واحدا بالمئة ليصل إلى 786.50 دولار.
الأسهم الأميركية والأوروبية واليابانية
استقرت الاسهم الأميركية في بداية جلسة المعاملات في وول ستريت بعد ان دعا الرئيس الأميركي باراك اوباما الى خفض معدلات ضريبة الشركات لاعطاء دفعة للاقتصاد.
وزاد مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الأميركية الكبرى 0.87 نقطة أو 0.01 بالمئة إلي 11976.32 نقطة بينما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 2.74 نقطة أو 0.21 بالمئة إلي 1293.92 نقطة.
وصعد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا 6.10 نقطة أو 0.22 بالمئة إلي 2725.35 نقطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060114499
وسجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى إغلاق في أسبوع مدعومة بآمال بأن خطة الرئيس الأميركي باراك أوباما لخفض ضرائب الشركات وتجميد الإنفاق لخمس سنوات في بعض المجالات المحلية سيساعد أكبر اقتصاد في العالم.
وأدت توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) الأميركي سيقر تحسنا في التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة إلى دعم المعنويات في السوق التي ساعدتها أيضا بيانات إيجابية لمبيعات المنازل في أميركا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060114499
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا مرتفعا 8.57 نقطة أو 0.75 بالمئة عند 1152.71 نقطة مسجلا أعلى إغلاق منذ 18 كانون الثاني.
وجاءت أسهم الشركات المرتبطة بالموارد الطبيعية في مقدمة الأسهم الصاعدة مع ارتفاع أسعار المعادن الأساسية في ظل ضعف الدولار وآمال بأن تحسن الاقتصاد العالمي سيزيد الطلب على المعادن.
وارتفع سهما أنجلو أميركان وأرسيلور ميتال 2.8 و5.1 في المئة على الترتيب.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.87 بالمئة في حين صعد مؤشر داكس الألماني 0.97 بالمئة وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي على مكاسب قدرها 0.73 بالمئة.
وانخفض مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.6 بالمئة مع تراجع أسهم شركات الموارد بعد رفع أسعار الفائدة في الهند وانكماش الاقتصاد البريطاني ما أدى إلى تراجع أسعار السلع الأولية.
ودفع تنامي المخاوف بشأن التضخم في الأسواق الناشئة مثل الصين والهند المستثمرين اليابانيين والأجانب إلى توخي الحذر بشأن تكوين مراكز جديدة في الأسهم قبيل موجة إعلان نتائج الشركات ما دفع حجم التداول اليومي للانخفاض إلى أدنى مستوى هذا العام.
وانخفض المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.6 بالمئة أي 62.52 نقطة إلي 10401.90 نقطة.
ونزل المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.7 بالمئة إلي 922.64 نقطة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس