عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2011, 10:45 PM   #8085
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-27-2011 الساعة : 10:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أماديوس:4 تريليونات دولار قيمة المشاريع السياحية في الشرق الأوسط
أظهرت دراسة لشركة أماديوس،المزود الرئيسي لأنظمة حجوزات السفر والسياحة أن منطقة الشرق الأوسط باتت على بعد خطوات من أن تصبح مركز السفر الأبرز عالمياً، حيث بلغت قيمة المشاريع السياحة والسفر المعلن عنها في الشرق الأوسط 4 تريليونات دولار، كما رصد 86 مليار دولار لتطوير المطارات، إلى جانب 7 مليارات دولار يتم استثمارها في المشاريع الفندقية، ويتوقع أن يتضاعف عدد السياح القادمين إلى الشرق الأوسط إلى 136 مليون سائح بحلول 2020.
وحددت الدراسة الجوانب التي ينبغي أن تركز عليها المنطقة لاستثمار إمكاناتها في الحفاظ على مكانتها كمركز عالمي للسفر، كما حذرت من التراخي والمخاطر التي قد تنجم عن غياب التنسيق بين السياسات الإقليمية العامة على صعيد التنظيم والاستثمار وإدارة الأعمال.
وأوضح المهندس نشأت محمود بخاري، مدير عام "أماديوس" بالمملكة العربية السعودية أن أماديوس كانت قد أوكلت مهمة إعداد هذه الدراسة إلى شركة الاستشارات الإدارية المتخصصة "إنسايتس مانجمنت كونسلتنسي" التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، وشركة " إتش 2 سي كونسلتنج"، المزود الرائد لحلول التسويق والتوزيع في قطاع الضيافة. ويذكر أن الشركة الأولى ممثل للثانية بمنطقة الخليج والشرق الأوسط.
وقال، "أوضحت دراسة أماديوس مجموعة العوامل التي تتيح لمنطقة الشرق الأوسط الاستفادة من الموجة التالية للعولمة التي تقودها الاقتصادات الناشئة، مثل الصين والهند وأمريكا اللاتينية وإفريقيا. وتشمل هذه العوامل الموقع الجغرافي للمنطقة الذي يتوسط الطرق الجوية الرئيسية، ونموها الاقتصادي المتزايد الذي يقارن بنمو مجموعة الثماني، والاستثمارات الكبرى المخطط لها في قطاع السفر، بما في ذلك مطارات تصل كلفتها التقديرية إلى 68 مليار دولار أمريكي. كما سلطت الدراسة الضوء على نهج الابتكار والتقنية التي تتبناه المنطقة".
وأكد بخاري أن الاستثمار في قطاعات السفر والضيافة والطيران سيمكن منطقة الشرق الأوسط من تنويع مواردها الاقتصادية عبر خطط التوسع في أنشطة السياحة محلياً وإقليمياً وعالمياً، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد السياح المسافرين إلى الشرق الأوسط ليبلغ 136 مليون سائح بحلول عام 2020 مقارنة مع 54 مليونا في عام 2008.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060114506
وقد أشارت الدراسة، أيضا، إلى الدور الذي يمكن للابتكار والتقنيات الجديدة أن تلعبه في دعم عملية النمو المستقبلي. كما تناولت الاستثمارات الاستراتيجية التي توظفها شركات الطيران بالمنطقة في مجال التقنيات الجديدة للطائرات، فضلاً عن الدور المحوري التي تلعبه البنية التحتية لتقنية المعلومات.
وقدمت الدراسة بعض التوصيات التي تركز على الحاجة إلى تحقيق التكامل والشفافية، بما في ذلك صياغة إطار تنظيمي مشترك في جميع أنحاء المنطقة يشمل أحكام التأشيرات، الهجرة، ومراقبة الحركة الجوية.
ودعت إلى تحقيق قدر أكبر من الشفافية المالية، لاسيَّما من قبل شركات الطيران التي تحتاج إلى تأكيد استقلاليتها وعدم اعتمادها على المساعدات الحكومية. كما استعرضت المزايا التي تجنيها شركات النقل الكبرى في حال انضمامها إلى التحالفات العالمية، أو إبرامها لاتفاقيات الرمز المشترك مع الشركات الشرق أوسطية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس