عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2011, 12:30 PM   #4954
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-08-2011 الساعة : 12:30 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

اقتصاديون سعوديون يستبعدون حدوث مخاطر على الاستثمارات السعودية في مصر


استبعد اقتصاديون سعوديون حدوث مخاطر على الاستثمارات السعودية في مصر جراء الأحداث السياسية الراهنة .
كما استبعد هؤلاء فى تصريحات نشرتها صحيفتا "الجزيرة" و"المدينة" السعوديتان - اليوم "الثلاثاء" - تأثر الاقتصاد السعودي بإعتبار أن السوق المصرية ليست استهلاكية تستقبل منتجات سعودية رئيسة للاقتصاد كأسواق شرق آسيا وأوربا.
ويرى المحلل الاقتصادي الدكتور عبد الله باعشن أن الاستثمارات السعودية بمصر ليست بالاستثمارات الكبيرة قياسا بحجم الاقتصاد السعودي كأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط منوها بأن هذه الاستثمارات لا تمثل جزءا كبيرا من الشركات المدرجة في سوق المال المحلي وإنما هي استثمارات تقريبا شبه خاصة إما عائلية أو استثمارات فردية تتركز في مجال العقار بالدرجة الأولى .
وأضاف باعشن أن السوق المصرية ليست استهلاكية تستقبل منتجات سعودية رئيسية للاقتصاد المحلي مثل سوق شرق آسيا وأوربا.
من جانبه قال رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري الدكتور عبد الله دحلان أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر هي الأكبر بين الاستثمارات الأجنبية مرجعا السبب الرئيسي لتدفق هذه الاستثمارات في مصر هي حالة الاستقرار السياسي التي تعيشها مصر طيلة السنوات الماضية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060124405
وقال المستثمر السعودي في مصر عبد المحسن الحكير أن 70\% من الاستثمارات السعودية في مصر هى استثمارات عقارية وسياحية و20\% منها هي استثمارات صناعية و10\% استثمارات متنوعة .
وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى كأكبر شريك تجاري عربي بالنسبة لمصر كما يبلغ إجمالي الشركات السعودية المسجلة في مصر 2355 شركة وينفق السعوديون نحو 500 مليون دولار سنويا على السياحة بمصر فيما يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 4 مليار دولار نصيب السعودية 5.2 مليار دولار ومصر 5.1 مليار دولار، أما حجم الاستثمارات السعودية في مصر فتقدر بنحو 10مليارات دولار، كما أن حجم استثمار السعوديين في سوق الأسهم المصرية يبلغ حوالي 8 في المائة من حجم سوق الأسهم.
ويعتزم كل من مجلس الأعمال السعودي المصري والغرفة التجارية الصناعية بالرياض توجيه دعوة لرجال الأعمال السعوديين المستثمرين في مصر لعقد اجتماع طارئ خلال الأسبوعين المقبلين للتباحث حول وضع الاستثمارات السعودية الموجودة بمصر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس