عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2011, 03:14 AM   #4980
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2011 الساعة : 03:14 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب



البنك المركزى أجهض محاولات لتهريب الأموال خلال الأيام الماضية



فيما ترددت أنباء عن تحويل بعض رجال الأعمال الكبار وشخصيات من الحكومة السابقة مبالغ من حساباتهم فى مصر للخارج خلال الأيام الماضية، فإن مصدرا مسئولا فى البنك المركزى، طلب عدم نشر اسمه، نفى ذلك، وأشار إلى أن «بعض الشخصيات التى تثار حولها شبهات حاليا حاولت تحويل مبالغ كبيرة خلال الأيام الماضية، إلا أننا أوقفنا جميع هذه التحويلات»، على حد قوله، لـ«الشروق»، متحفظا على الكشف عن هوية هؤلاء الأشخاص. وأضاف مسئول المركزى «أى شخص عليه علامة استفهام يطلب تحويل مبلغ كبير يتحقق المركزى جيدا من أسباب هذا التحويل أولا، كما أن هناك حدا أقصى للمبلغ الذى يتمكن أى فرد من تحويله من حسابه الشخصى والمقدر بنحو 100 ألف دولار، وهذه الإجراءات من شأنها منع محاولات تهريب الأموال».
وبينما اعتبر بعض المصرفيين أن قرار البنك المركزى المعلن أمس الأول والمتعلق بمد فترة تسوية التحويلات الكبيرة إلى الخارج لتصبح 5 أيام بدلا من يومين هو إشارة واضحة على التحويلات الكبرى التى تمت على مدار الأيام الماضية، فإن مسئول المركزى أشار إلى أن هذا القرار ليس جديدا وإنما تم الإعلان عنه أمس الأول فقط، «لقد أعلمنا رؤساء البنوك بهذا الأمر قبل إعادة استئناف العمل بالقطاع المصرفى، بعدما توقف لمدة أسبوع، ولكننا لم نعلن عنه».
وأشار المسئول إلى أن المركزى اتخذ هذا القرار حتى يمهل نفسه فترة كافية يستطيع خلالها التحقيق فى أى طلب لتحويل الأموال خارج البلاد. وفى السياق ذاته نفى البنك الاهلى فى بيان امس، قيامه بعمل تحويلات خارجية لأموال تخص الرئيس السابق حسنى مبارك أو عائلته، أو لصالح أحمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى، ولأى مسئول سياسى سابق أو حالى. وقال البنك إن أى تحويلات للأموال تتم وفقا للإجراءات المشددة والمبلغ عنها من قبل البنك المركزى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060134165

وحول ما تردد عن سفر زينب هاشم، رئيس مجموعة الخزانة بالبنك إلى لندن، لعمل تحويلات لكبار الساسة المصريين، قال البنك إنها سافرت لمتابعة أرصدة الأهلى فى الخارج، من خلال مقره فى لندن، وبالتنسيق مع مراسلى البنك فى المناطق المختلفة، فى ظل الظروف الاستثنائية التى تشهدها مصر حاليا.
وحسب البيان، فإن هاشم قامت بتدبير عملية استيراد شحنة من البنكنوت بالعملة الأمريكية قدرها 350 مليون دولار ستستخدم كاحتياطى لتلبية أى طلبات سحب من المواطنين من ارصدتهم، وفقا لمحددات البنك المركزى.
وقد وصلت هذه الشحنة إلى مصر قبل استئناف العمل بالبنوك يوم الأحد قبل الماضى، واستغل البنك تلك النقود لدعم فروعه مستخدما طائرات لشحنها إلى مطارات سوهاج وأسيوط والاقصر وأسوان والغردقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس