عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2011, 04:21 AM   #4987
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2011 الساعة : 04:21 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

البورصة الالمانية ونيويورك يورونكست تقتربان من صفقة اندماج

من المنتظر أن تتجاوز البورصة الالمانية وبورصة نيويورك يورونكست عقبات سياسية شائكة باعلان اتفاق في وقت لاحق يوم الثلاثاء سيتمخض عن أكبر سوق للاسهم في العالم في الوقت الذي تكتسب فيه موجة الاندماجات بين البورصات العالمية قوة.

وفي اسيا عدلت شركة ايه.اس.اكس المشغلة للبورصة الاسترالية وبورصة سنغافورة هيكل مجلس ادارة تحالفهما المزمع البالغة قيمته 7.9 مليار دولار في محاولة لكسب تأييد المشرعين الاستراليين الذين يساورهم القلق من التخلي عن السيطرة على البورصة المحلية.

والمشاعر القومية من بين العقبات الكبرى لموجة الاندماجات التي تجتاح القطاع اذ عادة ما ينظر للبورصات باعتبارها رمزا للكبرياء الوطني. وتواجه الصفقات - ومن بينها عرض من بورصة لندن للاستحواذ على مجموعة تي.ام.اكس المشغلة لبورصة تورونتو - تدقيقا شديدا من الجهات المنظمة والسياسيين في أنحاء العالم.

وقالت مصادر ان عددا من التفاصيل الرئيسية في اتفاق البورصة الالمانية مع بورصة نيويورك يورونكست قد جرى تسويتها. وقال أحد المصادر ان من المتوقع اعلان اتفاق نهائي يوم الثلاثاء.

لكن عددا من الجوانب الصعبة لم يتم علاجه بعد الامر الذي من المرجح أن يغذي المخاوف المثارة على جانبي الاطلسي.

وينظر للمخاوف السياسة أيضا كسبب وراء منح بورصة سنغافورة تمثيلا أكبر للبورصة الاسترالية في مجلس ادارة الكيان الجديد. وقالت البورصتان في بيان مشترك يوم الثلاثاء انهما ستتقاسمان مناصفة مقاعد مجلس ادارة الكيان المندمج بعدما كان العرض الاصلي يمنح البورصة الاسترالية أقل من نصف مقاعد مجلس الادارة.

وقالت مصادر رفضت نشر هويتها ان هناك عقبات أمام تحالف البورصة الالمانية وبورصة نيويورك يورونكست ستتم تسويتها خلال الاسابيع المقبلة وان هذه العقبات مازال من شأنها أن تعرقل الصفقة.

وقال مصدر "من الواضح أن أكبر علامة استفهام بوجه عام بشأن الصفقة تتعلق بالمشهد التنظيمي والسياسي الذي ستتمخض عنه هذه الصفقة في أوروبا."

وأفادت شبكة فوكس الاقتصادية نقلا عن مصادر مصرفية أن مجموعة سي.ام.اي وهي مجموعة لبورصات المشتقات في العالم قد تقدم عرضا قسريا للاستحواذ على بورصة نيويورك يورونكست.

وأحجم متحدث باسم سي.ام.اي ومقرها شيكاجو عن التعقيب. ويوجه مسؤولو المجموعة المستثمرين بعيدا عن توقع أن تدخل الشركة صفقة اندماج.

وتوصلت البورصة الالمانية وبورصة نيويورك يورونكست لاتفاق بشأن تفاصيل مثل هوية كبار المسؤولين التنفيذيين لكن المحادثات بشأن اسم ومكان عمليات الكيان الجديد "حساسة ومعقدة" مما يبرز صعوبة دمج أعمال شركات تعمل بأساليب مختلفة وتمثل رمزا للكبرياء الوطني.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060134201

وأعلنت الشركتان في السابق أن دنكان نيديراوير رئيس بورصة نيويورك يورونكست سيرأس الكيان المندمج بينما سيتولى ريتو فرانشيوني الرئيس التنفيذي للبورصة الالمانية منصب رئيس مجلس الادارة وأن مساهمي الشركة الالمانية سيحصلون على حصة 60 بالمئة في الشركة الجديدة.

وقال مصدر ان هيكل 60-40 للملكية سيجعل غالبية المساهمين في الشركة المندمجة من الولايات المتحدة حيث سيحصل المساهمون الامريكيون على 55 بالمئة بينما يحصل المساهمون الالمان على 11 بالمئة والبريطانيون على 11 بالمئة وسيمتلك مساهمون من باقي أنحاء العالم حصة 23 بالمئة.

وقال مصدر ان مجلس ادارة الشركة الجديدة سينسجم مع هيكل الملكية اذ سيحصل الجانب الالماني على عشرة من 17 مقعدا بالمجلس مضيفا أن العدد يشمل كلا من نيديراوير وفرانشيوني.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس