عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2011, 03:53 AM   #5024
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-24-2011 الساعة : 03:53 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

وزير المالية يطلب من الحكومة السويسرية اعفاء مصر من الديون المستحقة


طلب الدكتور سمير رضوان وزير المالية من الحكومة السويسرية اعفاء مصر من الديون المستحقة عليها لسويسرا او فوائد تلك القروض واستخدامها في تمويل مشروعات التنمية الاقتصادية بمصر كما عرض الوزير فرص العمل والاستثمارات العديدة التي سيوفرها تنفيذ مشروع ممر التنمية والذي يعد من اهم المشروعات القومية لمصر حاليا جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع سفير سويسرا بالقاهرة السيد دومينيك فيورجلر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060144281
وأكد الوزير أن الحكومة مستمرة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي بدأتها مصر منذ عام 2004 مشيرا إلي إن الحكومة تركز حاليا علي مواجهة الآثار الاقتصادية للاحداث الراهنة حيث تم اتخاذ 16 اجراء عاجل منها تعويض المنشات التي تضررت خلال تلك الاحداث وكذلك لتعويض المواطنين الذين فقدوا اعمالهم.
أيضا تم اتخاذ إجراءات لتقسيط ضريبة الدخل وكذلك إعفاء أصحاب الاعمال والمنشات من غرامات تأخير سداد الاشتراكات التأمينية وكذلك الإعفاء من غرامات تأجيل سداد ضرائب المبيعات لشهري يناير وفبراير وغير ذلك من إجراءات تركز علي استعادة النمو السريع للاقتصاد المصري وإيجاد فرص العمل.
كما طرح الوزير علي الجانب السويسري إمكانية تطبيق التجربة السويسرية الرائدة في إنشاء مؤسسات تعاونية تشمل اطر ضخمة لتمويل عمليات الإنتاج والتوزيع والتجارة بما يسهم في إنتاج سلع ومنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منخفضة.

من جانبه أكد السفير السويسري دعم الحكومة السويسرية لمصر وجهودها لاستعادة الاستقرار الاقتصادي .
وعرض الاستفادة من الخبرة السويسرية الرائدة في مجال محال التجزئة التي تعمل بنظام التعاونيات خاصة في مجالات تجارة الأغذية والملابس وهي من أهم القطاعات التي تحتاجها شريحة كبيرة من محدودي الدخل وأيضا من خبرة الشركات السويسرية في مجال تدوير المخلفات بشكل امن خاصة مخلفات المستشفيات مشيرا إلي أن هذه المشروعات توفر العديد من فرص العمل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس