عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2011, 12:37 PM   #5025
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-24-2011 الساعة : 12:37 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بلاغ للنائب العام ضد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060144578



بلاغ في الطريق للنائب العام ونيابة الأموال العامة من المخرج مجدي أحمد علي والمؤلف محمد الرفاعي ضد المهندس سيد حلمى رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي ضد ما سموه إهدارا للمال العام.
أسباب هذا البلاغ تعود إلى موقف سيد حلمى تجاه مسلسل "مداح القمر" الذي يروي قصة حياة الموسيقار الراحل بليغ حمدي، فالقصة كما يرويها مؤلف العمل محمد رفاعي كاتب العمل بدأت منذ حوالي 4 سنوات حين أحال حلمى "مداح القمر" إلى لجنة قراءة منحته تقرير "ممتاز" وبناء عليه تم الاتفاق مع المخرج مجدى أحمد على لاختيار بطل للعمل هو محمد نجاتي وبالفعل وقع سيد حلمى عقدا بقيمة نصف مليون جنيه مع نجاتي.
وما إن بدأت باقي الاختيارات حتى أوقف حلمى العمل في المسلسل لرغبته في إسناد الدور لهاني سلامة –وهي الرغبة التي كانت لدى مخرج ومؤلف العمل من البداية- ولكن طلب هاني 5 ملايين جنيه مقابل القيام بالعمل فرفض سيد حلمى المبلغ وطلب عودة نجاتي مرة أخرى وكان عقده القديم تم فسخه، فوقع عقدا جديدا معه بمليون جنيه وقبض الدفعة الأولى بالفعل.
ويضيف رفاعي أنه تم الطلب من الموسيقار الكبير ميشيل المصري القيام بتأليف وإعداد الموسيقى الخاصة بالعمل وبالفعل انتهى منها وحصل على أجره كاملا كما قامت مصممة الأزياء بتصميم جميع الملابس وتم الانتهاء أيضا من جميع الديكورات ودفع تكاليفها من أموال المدينة كاملة كما حصلت أنا كمؤلف على 3 دفعات وكذلك المخرج حصل على دفعة من أمواله بالإضافة لمجموعة من العاملين في المسلسل. وبعد كل ذلك فوجئنا وقبل خمسة أيام من دخول التصوير بقرار سيد حلمى بوقف التصوير وتسليم الديكور لمسلسل آخر للمخرج خالد بهجت،وهذه أول مرة نرى فيها مثل هذا القرار وعند حديثنا مع سيد حلمى عن الأمر فوجئنا بقوله إن العمل لن يلحق برمضان كما أن اسم محمد نجاتي لن يجدي في توزيع العمل على الفضائيات.
ويسرد رفاعي عن محاولة للخروج من هذا المأزق ليتم خروج العمل للنور دون خسارة للمدينة فيقول: توجهنا بشكوى للوزير السابق أنس الفقي ففوجئنا بأنه حولها لسيد حلمي ليبت فيها وهذا عجيب لأن الشكوى مقدمه ضده شخصيا.. فتوجهنا لأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الذي قال أنا على استعداد لشراء المسلسل وإنتاجه من خلال الاتحاد وإن لم يجد هذا فمستعد أن أتركه للمدينة تنتجه واشتريه منها بعد ذلك ولكن رفض سيد حلمي الطلبين بقوله لن أفرط في العمل إلى أن يأتي وقت تنفيذه يوما ما.من ناحيته وافق المخرج مجدى أحمد على قال إني أوجه من خلال صحيفة "الشروق" بلاغا للنائب العام ونيابة الأموال العامة ضد سيد حلمي واتهمه بإهدار المال العام لأن سلوكياته غير مبررة أبدأ وتكشف عن أنه تعامل مع المدينة كشركة إنتاج خاصة أنها ليست تدار من خلال أموال دافعي الضرائب.


يذكر أن هذه الرغبة في تحويل الأمر للنائب العام كانت لدى المخرج قبل أحداث ثورة يناير وأفصح عنها لـ"الشروق" ولكن توقفت المحاولة نتيجة للأحداث التي مرت بها البلاد

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس