عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2011, 07:28 PM   #8093
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2011 الساعة : 07:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء يرجحون كفة أسهم القطاعات الإستهلاكية و"الأغذية" والأدوية للصمود فى البورصة
رجح خبراء أسواق المال ومحللون ماليون كفة أسهم القطاعات الإستهلاكية و"الأغذية" والأدوية للصمود فى البورصة المصرية مع إستئناف التداول بعد توقف دام شهر فى أعقاب الاحتجاجات السياسية التى اندلعت فى مصر وأجبرت الرئيس حسني مبارك على التنحي، وتكبدت البورصة يومي 26 و27 يناير والتى تلت إندلاع الثورة المصرية فى 25 يناير الماضي خسائر بلغت نحو 70 مليار جنيه.
وتوقع الخبراء موجة بيع واسعة لافتين إلى أن الجلسة محكومة بنسب معينة إذا تجاوزتها سيتم تعليق التداول.وكانت إدارة البورصة قد قررت تقصير ساعات التداول إلى ثلاث ساعات من العاشرة والنصف صباحاً إلى الواحدة والنصف ظهراً، ووضع حد سعرى على المؤشر العام للبورصة (إي جي أكس 100) بحيث يتم تعليق التداول لمدة نصف ساعة إذا تجاوز التغير فيه 5 % ويتم وقف التداول للمدة التى يحددها رئيس البورصة إذا تجاوز 10%.
وقال وائل زيادة، رئيس قسم الأبحاث بالمجموعة المالية هيرمس، أنه سوف يكون هناك اتجاه عام هبوطى فى السوق خلال أولى جلسات التداول بعد توقف ما يقرب من الشهر.
وأضاف أن السوق سيمر بحالة من الضعف العام سوف تأخذ وقتها بعدها من الممكن النظر إلى بعض القطاعات مثل الاستهلاكية إلى جانب الأسهم الدفاعية مثل الأدوية على سبيل المثال.
وتوقع زيادة تأثر قطاعات السياحة والبنوك والعقارات والمرتبطة بحركة الاستثمار فى مصر إلى جانب تأثر أسهم الشركات التى تعتمد على العملة بسبب تراجع قيمة الجنيه المصرى .
واتفق معه فى الرأي، مصطفي بدرة، خبير أسواق المال، لافتاً إلى أنه من الصعب التوقع بأن تسير الأمور خلال جلسة الغد بالسلاسة التى نحتاجها خاصة مع إستمرار مخاوف المستثمرين بعد شهر من الأنباء من على المستويين المحلى الاقليمي .
وتوقع أن تشهد بعض القطاعات استقراراً نسبياً خاصة التى لا توجد بها استثمارات أجنبية بالإضافة إلى تلك الشركات المملوكة للحكومة وقطاع الأعمال العام مثل المطاحن.
وأضاف بدره أن من بين القطاعات المرشحة للصمود أسهم قطاع الأدوية والذى يعد من القطاعات الدفاعية التي يلجأ إليها المستثمرون وقت الأزمات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060149542
وأشار إلى أن قطاع المواد الغذائية يعد من القطاعات الجاذبة داخل البورصة المصرية في ظل الظروف الحالية التى تشهدها مصر.
وأوضح أن قطاع العقارات سيكون من أكثر القطاعات تأثراً نظراً لارتباطه بقضايا الفساد المنظورة أمام القضاء حالياً بعد اتهام كبار المسئولين بتلك الشركات باتهامات التربح وإهدار المال .
وقال ياسر درويش، مدير إدارة الاستثمار بمجموعة أرتوك جروب للاستثمارات المالية، أن من المستبعد التنبؤ بوجود قطاعات دون غيرها تستطيع خاصة فى ظل الظروف الحالية سواء الداخلية لعدم تحقيق الاستقرار السياسى حتى الآن واستمرار الإضرابات العمالية إلى جانب الاضطرابات فى المنطقة بدءاً بليبيا ومرواً بالبحرين وعمان ووصولاً إلى مخاوف بشأن السعودية.
وطالب ياسر درويش بضرورة التدخل الحكومى من خلال الإعلان عن بعض الحوافز لدعم الإستثمار فى البورصة من خطة واضحة تستهدف ضخ مليارات الجنيهات لإنقاذ البورصة من الإنهيار، مؤكداً أهمية توفير الدعم السياسي للبورصة بهدف ضمان إستقرارها إلى جانب تشجيع الاستثمار المحلي والاجنبي وكذلك دعم الاستثمار الحكومي والخاص للاستثمار فى البورصة المصرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس