عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2011, 07:41 PM   #8094
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2011 الساعة : 07:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صيام : ليس هناك ما يستدعى إلغاء عمليات 26 و27 يناير.. والنائب العام يؤكد عدم حدوث أي تلاعب
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060149556
أكد الدكتور خالد سري صيام، رئيس البورصة المصرية، أنه ليس هناك ما يستدعى إلغاء العمليات خلال يومي 26 و27 يناير والتى أعقبت إندلاع الثورة فى 25 ينايرالماضي خاصة فى ظل تأكد هيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة من سلامتها القانونية، لافتاً إلى أن تم إرسال بيان بالعمليات الخاصة بالجلسات الأربعة قبل إغلاق السوق فى 30 يناير الماضى إلى النائب العام الدكتور عبدالمجيد محمود والذى أشار إلى عدم حدوث أي تلاعب في التداولات.
وقال صيام، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد للإعلان عن تفاصيل بدء التداول اعتباراً من غد الثلاثاء، أن ظهور أى شهبة فى أى من تلك العمليات فى المستقبل سيتم إلغائها على الفور.
ووصف رئيس البورصة المصرية اتجاه الحكومة لدعم سوق المال من خلال تقديم قروض حسنة بقيمة 250 مليون جنيه لشركات السمسرة بالجيدة، لأنها ستساهم فى تغطية قيمة التعاملات التى تمت بنظام الكريديت فى الجلسات الأخيرة للبورصة قبل إيقافها كاشفاً عن السعى لمضاعفة المبلغ خلال الفترة القادمة.
وأشار صيام إلى أن هناك إتصال بشكل يومى بمكتب النائب العام لمعرفة قرارات التحفظ قبل الإعلان عنها للصحف ووسائل العام مضيفاً أنه قد تم الإتفاق على عدم إصدار أى قرارات تتعلق بالشركات المدرجة أثناء التداول حتى لا تؤثر على التعاملات .وأكد أنه قد تم إيقاف أكواد المتحفظ علي أموالهم طبقا لقرار النائب العام بالتحفظ على أموالهم وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والاسهم والسندات ومختلف الاوراق المالية فى البنوك والشركات.
وحول مطالبات بعض المستثمرين باستمرار تعليق التداولات، قال صيام أن المختصين أجمعوا على مخاطر استمرار إيقاف السوق لأن الأحداث تتوالى دون إعطاء المستثمر القدرة على تجميع تلك الأحداث.
وأكد رئيس البورصة المصرية أنه لا تأجيل جديد لموعد استئناف التداول والمقرر له غدا الثلاثاء، معرباً عن أمله فى إبداء المؤسسة العسكرية متمثلة فى المجلس الاعلى للقوات المسلحة رأيها فى قرار إستئناف عمل البورصة.
ومن جانبه، أكد محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي أن أكبر عملية تمت من خلال صناديق الأفشور بقيمة 6 ملايين جنيه فى الأسبوع الأخير قبل استئناف التداول مشيراً إلى أن أكبر عميل فى السوق وهو صندوق استثمار تابع لبنك محلى خلال تلك الفترة قام بعمليات بنحو 50 مليون جنيه.
شهد المؤتمر الصحفى تراشقاً بالألفاظ بين بعض المستثمرين المحتجين أمام مقر البورصة المصرية اليوم للمطالبة باستمرار وقف التداول وبين رئيس البورصة، الأمر الذى دفع الأخير للخروج من المؤتمر لدقائق والعودة مرة أخرى .
وتدخل البورصة المصرية أسبوعها الرابع على التوالى من التوقف، بعد أن علقت تعاملاتها منذ 30 يناير الماضى وحتى الآن، بسبب الاحتجاجات السياسية التى اندلعت فى مصر وأجبرت الرئيس حسني مبارك على التنحي، وتكبدت البورصة يومي 26 و27 يناير والتى تلت إندلاع الثورة المصرية فى 25 يناير الماضي خسائر بلغت نحو 70 مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس